مشكلة الغازات محلولة مع هذه الأطعمة التي تحاربها

مشكلة الغازات محلولة مع هذه الأطعمة التي تحاربها

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الغازات في البطن التي تسبب الإزعاج والانتفاخ، لذلك، اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اطعمة مفيدة للتخلص من الغازات.

 

النعناع

يعد النعناع من بين أكثر الأعشاب طبيعية والتي تستخدم بعد غليها لحلحلة مشكلة الغازات في البطن ويمكن أيضاً تناول كبسولات زيت النعناع لمدة 4 أسابيع للمساهمة بشكل ملحوظ في القضاء على مرض القولون العصبي بنسبة 75%.

 

الزنجبيل

نجد في الزنجبيل أنزيما معروفاً بالزينجيبان وهو يعد من الأنزيمات الهاضمة للبروتين ويساهم في التخلص في الغازات الناجمة عن الأطعمة البروتينية التي لم يتم هضمها بشكل جيد وبالطبع يفضل تناول الزنجبيل الطازج لأنه الأكثر فعالية.

 

الشمر

يستخدم الشمر لتعزيز عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ وغازات البطن، كما ويحتوي الشمر على مركب تربينويد أنثينول وهو مركب كثير الفاعلية للحد من المغص والغازات التي تصيب الأمعاء.

 

الأناناس

في الأناناس نجد أنزيم البروملين والذي يساهم في هضم البروتينات وبالتالي يحد من الغازات الناجمة عن سوء هضمها.

 

الريحان

على الرغم من أن طعم الريحان ليس بالطعم المستحب من قبل الكثيرين إلا أنه يعد من أكثر أنواع الأطعمة فعالية في علاج مشاكل الهضم والانتفاخ وغازات البطن.

 

الزبادي

الزبادي هو من العناصر المهم في علاج الإمساك وبخاصة أنواع الزبادي التي تحتوي على الخمائر البروبيوتيك والتي تساهم في الحد من الغازات وتعزز عملية الهضم وتمنع نمو البكتيريا الضارة وتمنع انبعاث المزيد من الغازات.

 

فاكهة البابايا

تتواجد في فاكهة البابايا أنزيمات هاضمة للبروتينات وتعرف باسم باباين وهي تحد من غازات البطن كما وتحتوي على مجموعة من المركبات الفعالة الرائعة التي تساهم في محاربة الاتفاخ والغازات.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لطرد غازات البطن:

 

طرق فعالة للتخلص من الغازات في الجسم

كيف يمكن علاج كثرة الغازات؟

هذه الوسائل كفيلة بطرد غازات البطن المزعجة

‪ما رأيك ؟