مع اقتراب شهر رمضان المبارك... اكتشفي كلْ فوائد التمر الهندي!

مع اقتراب شهر رمضان المبارك... اكتشفي كلْ فوائد التمر الهندي!

التمر الهندي هو واحد من المشروبات التقليدية الشعبية التي باتت موجودة على كل السفر الرمضانية، وهو يستخرج من لبّ نبات يعيش في شرق إفريقيا الإستوائيّة، وهذا النبات هو شجرة دائمة الخضرة، ثمّ بعد ذلك عرفها الهنود وانتشرت هناك انتشاراً واسعاً، وأصبحت الهند من أكبر مصدّري التمر الهندي، لذا ظنّ بعض الناس أنها من أصل هندي. فما هي فوائد التمر الهندي؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد التمر الهندي

 

يحتوي التمر الهندي على فوائد غذائية مرتفعة، فهو من أكثر المشروبات التي تعطي إحساساً بالبرودة في فصل الصيف، ومن هنا ينصح به العديد من اخصائيي التغذية للصائمين في شهر رمضان، لأنه يسمح لهم بالحصول على الانتعاش المطلوب لمقاومة حرارة الصيف.

 

كما ان التنمر الهندي هو من المأكولات التي تساعد كثيراً على تليين المعدة وخاصة للّذين يعانون من الإمساك، فضلاً عن أنه يحتوي على مضادّات حيوية كثيرة تستطيع القضاء على البكتيريا. 

 

ويساعد التمر الهندي ايضاً على تطهير الجسم من الجراثيم الضارّة التي تغزوه، كما وانه واحد من أنواع البقوليات التي تساعد في فتح الشهية؛ إذ إنّه يوصف في حالات النحافة الشديدة. 

 

من دون ان ننسى ان التمر الهندي يعمل على تخليص الدم من الحموضة الزائدة فيه وهو مفيد جدًّا للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم، كما أنه مسكّن لآلام الصداع.

 

ويعمل مشروب التمر الهندي على تقوية المعدة في جسم الإنسان، يتمّ استخدامه في بعض حالات البواسير، وخاصّةً في حالات نزيف البواسير وهو يقوم أيضاً على حماية العظام من ترسّب الفائض من مادة الفلورايد، واستخدمه الهنود في علاج الزكام.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد التمر:

 

لماذا يجب ان تتناولوا منقوع التمر؟

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

هل يرفع التمر مستوى السكر في الدم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟