منها تحسين الذاكرة...ما هي الفوائد الاخرى لشرب القهوة سادة؟

منها تحسين الذاكرة... ما هي الفوائد الاخرى لشرب القهوة سادة؟

تعتبر القهوة من بين اهم انواع المشروبات التي يمكن ان تدخل في روتين الحياة اليومية لدى العديد منكم. وفيما يحبّ البعض شرب القهوة مع الحليب والسكر وغيرها من الاضافات اللذيذة، الّا انه يبقى من الافضل شربها سادة. ولكن، ما هي ابرز فوائد شرب القهوة سادة؟ تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

فوائد شرب القهوة سادة

1

تحسين صحة القلب

ان شرب القهوة سادة يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والالتهابات، وبالتالي يخفض هذا الامر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. أظهرت دراسة من جامعة هارفارد أن استهلاك القهوة السادة يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%. ومع ذلك، قد تسبب القهوة زيادة طفيفة في ضغط الدم، لذلك من الضروري عدم شرب اكثر من 400 ملغ منها في اليوم.

2

 

التقليل من مخاطر مرض السكري

يساعد شرب القهوة السادة يومياً على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري الذي يمكن أن يؤدي في سن متأخرة إلى تلف الأعضاء وزيادة أمراض القلب. فقد تبيّن أيضاً وفقاً لدراسة من جامعة هارفارد، انه القهوة السادة تساعد في السيطرة على مرض السكري عن طريق زيادة إنتاج الأنسولين.

3

 

تحسين الذاكرة

تحسن القهوة السادة وظيفة الذاكرة من خلال مساعدة الدماغ على البقاء نشطاً. فالقهوة السادة تنشط أعصاب الدماغ وتقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر والخرف وفقاً لدراسة نشرتها مجلة  European Journal of Neurology وذلك بنسبة تصل إلى 65%.

4

تقلل من التوتر والاكتئاب

يمكن أن تؤدي ضغوطات العمل والتوتر إلى الاكتئاب ما يمكن أن يسبب الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة. لكن تناول فنجان قهوة سادة عندما تشعرون بالتوتر يمكن أن يعزز مزاجكم على الفور. تحفز القهوة الجهاز العصبي المركزي وتزيد من إنتاج الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين، وهي ناقلات عصبية مهمة ترفع من الحالة المزاجية.

لقراءة المزيد حول القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

القهوة... هل هي مفيدة أو مضرة للقلب؟

لخسارة الوزن بسهولة وفعالية... إلجأي الى القهوة الخضراء المطحونة!

هل تؤثّر القهوة على الدايت؟

‪ما رأيك ؟