هذه هي الأطعمة التي تحمي من جلطة الدم

هذه هي الأطعمة التي تحمي من جلطة الدم

كل الأجسام معرضة لعدة انتكاسات ومنها الجلطة في الدم ولكن الحلول الطبيعية دائماً موجودة فالأغذية بنفسها تحارب هذه الجلطات وتقي منها ، لذلك سنقدمها لكم اليوم كي تتعرفوا اليها من خلال هذا المقال من صحتي.

 

- الثوم: يفيد الثوم كثيراً في موضوع التغلب على الجلطات في الدم لأنه وبحسب ما يشاع ينشط الدورة الدموية ويحارب تكون جلطات من خلال مركبات تساعد على الوقاية منها والثوم مفيد ولو تم تناوله نيئاً أم مطبوخاً. 

 

- البصل: البصل أكان نيئاً ام مطبوخاً يحارب الجلطات لأن فيه مادة الكيرستين المضادة لأكسدة والتي تمنع التصاق صفائح الدم ببعضها ومن هنا يعد البصل بانه يذوب الجلطات الدموية.

 

- السمك: يحمي السمك من جلطة الدم باحتوائه على الأحماض الدهنية الجيدة أوميغا 3 مما يمنع تكون الجلطات ويحمي القلب من الأمراض وينصح بتناول كميات جيدة من السمك على مدار الأسبوع للوقاية من جلطة الدم. 

 

- العنب: يحتوي العنب على مادة طبيعية تقاوم العدوى والفطريات وتحمي بذلك الجسم من جلطة الدم وتدعى هذه المادة رسفيراترول وكانت قد استخدمت منذ القديم لعلاج الجلطات الدموية. 

 

- الشاي: بحسب الدراسات هناك مادة في الشاي تقي من جلطة الدم وتحمي من انسداد الشرايين فالعناصر الكيميائية التي يتكون منها الشاي تمنع تكتل الصفائح وتنشط عملية تسييل الدم وتقلل من تراكم الكولستيرول على الشرايين.

 

- الفطر الأسود: الفطر الأسود مفيد جداً لمحاربة الجلطات الدموية وله تأثيرات ايجابية على الدم لأنه ينظفه ويمنع التصاق الصفائح ببعضها وفيه مادة الأدينوزين التي تحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.

 

- زيت الزيتون: يحارب زيت الزيتون الكثير من الأأمراض لأنه يؤخر دبق الصفائح الدموية ويحمي الشرايين من الإنسداد لأنه فيه حمض دهني يقلل من تكتل الصفائح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال هذه الروابط:

 

٦ اعراض تشير الى جلطة القدم!

هكذا تتجنبين تجلط الدم خلال فترة الحمل

كيف تتعاملين مع إرتفاع ضغط الدم خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟