هل ترغبين بتعلّم اليوغا في المنزل؟ لا تفوتي هذا المقال!

هل ترغبين بتعلّم اليوغا في المنزل؟ لا تفوتي هذا المقال!

اليوغا هو رياضة ترتكز على تليين الجسم والعمل على تحسين الحالة النفسية تزامناً والحالة الجسدية. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، تطلعين على الإجابة حول تساؤلك "كيف أمارس اليوغا في البيت؟" وستجدين أفضل النصائح للقيام بهذه الرياضة.

 

ما هي أفضل تمارين يوغا يمكن تطبيقها في البيت؟

 

- في البداية لا بد من الإطلاع على ماهية اليوغا وما هي أفضل الطرق لتطبيقها، ومن ثم الحصول على التمارين السهلة التي تعتبر الإنطلاقة في هذه الرياضة وغالباً ما يسهل تطبيقها في البيت. كما أن تعلّم الطريقة الأمثل للتنفس خلال اليوغا هو أحد العناصر الاساسية لإتقانها وتطبيقها في البيت بسهولة.

 

- أيضاً من الطرق المتبعة لتطبيق تمارين اليوغا في البيت هي المشاركة في درسين أو ثلاثة دروس في أحد المراكز المتخصصة باليوغا ومن ثم الإعتياد على تطبيقها في البيت، فتتعلمين التقنية الأساسية لها، ومن ثم تطبقينها بسهولة في منزلك، وتجيدين ممارسة بعض التمارين الأخرى التي تساعدك على الإسترخاء.

 

- يمكنك أيضاً أن تشاهدي بعض الأفلام المصوّرة أو متابعة إحداها على شبكة الإنترنت فهي طريقة سهلة لإتقان تمارين اليوغا في المنزل، إذ يمكنك متابعتها بكل هدوء والتركيز على التقنية الصحيحة للقيام بها. كما أن بعض الأفلام تقدّم لك النصائح الملائمة والإرشادات الدقيقة في هذا الخصوص.

 

- لا تنسي أن تحضّري المكان المناسب في المنزل لممارسة اليوغا، فمن المستحسن أن يكون هادئا للغاية ويمكن أن تضيفي بعض الروائح الطبيعية العطرية للأجواء، وقد تفيد بعض الموسيقى الهادئة أيضاً لمساعدتك على التأمل، وهذا ما يجعلك أكثر انسجاماً مع نفسك وذاتك لتطبقي التمارين بطريقة صحيحة وملائمة.

 

اقرأوا المزيد عن اليوغا على هذه الروابط:

 

لن تصدقي فوائد تمارين اليوغا قبل الولادة!

اليوغا رياضة للمخ ايضاً

وداعاً لآلام أسفل الظهر مع تمارين اليوغا!

‪ما رأيك ؟