هل يساعدكم الاناناس على التخلص من الوزن الزائد؟

هل يساعدكم الاناناس على التخلص من الوزن الزائد؟

 الاناناس لفقدان الوزن

إذا كنتم تحاولون إنقاص وزنكم، فمن المهم ان تحرصوا على تناول الكثير من الفواكه والخضروات. ولكن هناك نوع واحد من الفواكه المفيدة بشكل خاص لفقدان الوزن، الا وهي الأناناس. فما هي اذاً فوائد الاناناس لفقدان الوزن؟

 

الاناناس لفقدان الوزن

مصدر جيد للألياف

الأناناس مفيد للأمعاء، فهو غني بالألياف وبالتالي يساعد في تحسين الهضم. يمكنكم تناول الأناناس لتحسين صحة الجهاز الهضمي وأيضاً سيخلصكم من أمراض المعدة. كما ان الألياف مفيدة أيضاً في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، علماً انها تساعد على ملىء الأمعاء وتمنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة.

 

منخفض السعرات الحرارية

كوب واحد من الأناناس يحتوي على 82 سعرة حرارية وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، ومع ذلك يحتوي الأناناس على 21 غراماً من الكربوهيدرات. هذا لا يعني انه غير صحي، فإذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات، فتأكدوا من أن الأناناس يتناسب مع أهدافكم.

 

حرق الدهون

البروميلين هو إنزيم يمكن أن يساعد في تكسير البروتين وزيادة امتصاص بعض العناصر الغذائية. أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن عصائر الأناناس قد تساعد في تقليل تكوين الدهون في الفئران. فالبروميلين يساعد في حرق الدهون، ذلك من خلال تحطيم البروتينات إلى أحماض أمينية (عملية تسمى تحلل البروتينات) وتساعد جسمكم في الحصول على الطاقة من الدهون.

 

ترطيب الجسم

يحتوي الأناناس على نسبة جيدة من الماء، وبالتالي فهو يساعد في ترطيب الجسم. أيضاً، إذا كان جسمكم رطباً بدرجة كافية، يصبح فقدان الوزن أمراً اكثر سهولة. تناولوا كوباً من عصير الأناناس بعد التمرين أو حتى بين وجباتكم لتهدئة الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

 

الأناناس مليء بالمنغنيز

المنغنيز عنصر غذائي أساسي يحتاجه جسمكم ليعمل بشكل صحيح ويعالج الطعام الذي تتناولونه. يحتوي كوب من الأناناس على 1.5 ملليغرام من المنجنيز، وهو تقريباً المقدار الكامل الموصى به في اليوم. يساعد المنغنيز على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات، ما يساعد على تسريع عملية خسارة الوزن.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟