وجبات خفيفة بالبروتين لجسم سليم

وجبات خفيفة بالبروتين لجسم سليم

للمحافظة على وزن صحي عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين لأنّه يعمل على منح الإحساس بالشبع فلا تعود بحاجة الى أكل كميات كبيرة من الطعام. كما أن البروتين أساسي في عملية بناء العضلات وتجديد الأنسجة ونموها. وإن حدث نقص في الحصول على كمية البروتين المطلوبة للجسم فسيبدأ الجسم بالحصول عليها من العضلات ما سيسبب لك الشعور بالوهن والضعف. فما هي الوجبات التي تستطيعين الحصول عليها وتكون في الوقت عينه خفيفة وغنية بالبروتين؟ إكتشفيها في مقال اليوم من صحتي.

 

اكتشفوا رجيم البروتين بتفاصيله المهمة!

 

مصادر البروتين

 

يوجد عدة أحماض أمينية في تكوين البروتين ولكن تسعة فقط منها أساسية للجسم، كما أنه يوجد مصدران للبروتين: البروتين الحيواني كاللحوم والبيض والأجبان والألبان ومشتقتاها أو البروتين النباتي كالبقوليات والحبوب. ولكن عليك الإمتناع عن تناول البروتين بكميات مفرطة والمحافظة على تناوله بكميات عادية وذلك لأن كثرته قد تسبب بزيادة الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية أو الإصابة بارتفاع في ضغط الدم.

 

وجبات خفيفة غنية بالبروتين

 

- البيض: يعد البيض من أنواع الطعام التي تحوي على كميات عالية من البروتينات، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع، ولكن يفضل ان يكون مسلوقاً لمنع زيادة الوزن وإفادة الجسم بما يحويه من بروتينات في الوقت عينه.

 

تعرّفوا على مصادر البروتين غير اللحوم

 

- فول الصويا المحمص: يعتبر فول الصويا المحمص بديل الفستق والكاجو وأحد المقرمشات التي تحتوي على البروتين وهو في نفس الوقت سهل التحضير فكل ما عليك فعله تمليحه باعتدال وتحميصه.

 

- اللوز: اللوز من الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والتي تستطيع أن تحملها معك أينما كنت.

 

- زبدة الفول السوداني: حضّر توست أو خبز مقرمش وادهنه بزبدة الفول السوداني ولا تكثر من كميته تفادياً للسمنة.

 

ما هي المخاطر التي تسببها زيادة البروتين في الجسم؟

 

- شرائح التونة المعلبة: انها وجبة مليئة بالبروتين والأوميغا 3 ما يجعلها خفيفة ومثالية.

‪ما رأيك ؟