3 تقنيات حديثة تحرركم من هاجس الصلع!

3 تقنيات حديثة تحرركم من هاجس الصلع!

تساقط الشعر مشكلة تواجه الكثيرين وذلك نتيجةً للعوامل الوراثية، أو بسبب التقدم في السن. وقد يصل تساقط الشعر في بعض أجزاء الرأس إلى حد الصلع.

 

وإذا كنتم تعانون من هذه المشكلة لا داعي للقلق، حيث بات بإمكانكم زراعة الشعر بسهولة وبساطة لإستعادة المظهر الطبيعي المفعم بالجمال والحيوية. فإليكم من موقع صحتي أحدث تقنيات زرع الشعر:

 

تقنية (FUE (Follicular Unit Extraction

 

هذه التقنية ترتكز على استخراج وحدات الشعر من المسام في المناطق الغنية بالشعر، وزرعها في المناطق الفارغة واحدةً تلو الأخرى. ويقوم الشخص الذي يرغب في زراعة شعره بهذه التقنية بحلق رأسه، ومن ثم يبدأ الطبيب في التقاط الشعرة من الجذور بمنطقة أسفل الرأس أو الذقن التي ينمو بها الشعر طبيعياً، مستخدماً أداة لالتقاط الشعر. لتأتي بعد ذلك مرحلة فتح المسام بالمناطق التي سيزرع بها الشعر، وهي أهم المراحل بالعملية وبعد ذلك يزرعها في المنطقة التي لا ينمو بها الشعر في مقدمة أو منتصف الرأس.

 

تقنية (FUT (Follicular Unit Transplantation

 

تعتمد هذه التقنية على اقتطاع شريحة من رأس المريض، من منطقة أسفل الرأس، بكل ما فيها من شعر ومن ثم خياطة تلك المنطقة لإخفاء مكان الجرح. وتقطع شريحة الشعر تلك إلى أجزاء صغيرة تحت المجهر حيث تحتوي كل قطعة على عدد من الشعيرات وليس شعرة واحدة. على أن يقوم الطبيب بفتح أماكن في مناطق الشعر الفارغة، ويزرع بها الأجزاء التي أخذها من أسفل الرأس.

 

تقنية Biofiber

 

تقنية Biofiber لا تحتاج إلى أخذ شعيرات من الرأس وزرعها في المناطق الفارغة، بل تعتمد بعد وضع تخدير موضعي بمنطقة الرأس، على زراعة ألياف مصنعة تشبه لون وسماكة الشعر الطبيعي وتصنع في مختبرات وفقاً لمواصفات المريض. ومن مميزات هذه الطريقة أن نتائجها تكون فورية.

 

اقرأوا المزيد عن تقنيات زراعة الشعر من خلال موقع صحتي:

 

تنبهوا الى اضرار زراعة الشعر!

متى يتوجه الرجل أو المرأة لعملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟ اكتشفوا الفرق واختاروا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟