4 عمليات تجميل هي الأكثر رواجاً عند المراهقين!

4 عمليات تجميل هي الأكثر رواجاً عند المراهقين!

يحاول المراهق إرضاء رغباته المختلفة من خلال تحسين صورته الخارجية ما ينعكس على نظرته الى ذاته، ما يؤثر على نفسيّته ومزاجه بشكل مباشر. وقد يلجأ البعض الى الجراحات التجميلية، لتحسين شكلهم الخارجي ما يمكّنهم من التأقلم بسلاسة في محيطهم ليتقبّلهم الغير بصورة أفضل.

 

الأسباب التي تدفع المراهقين الى اللجوء الى عمليات التجميل

 

عوامل كثيرة تؤثر على قرارات المراهق وأسباب كثيرة تدفعهم الى إتخاذ قرار اللجوء الى الجراحة التجميلية:

- تحسين شكلهم الخارجي للشعور بالرضا الداخلي وتعزيز الثقة بالنفس.

- يتعرض المراهق لضغط لنفسيّ لكبير من زملائه، ما يدفعه الى القيام بالمستحيل للتأقلم والتخلّص من أيّ شائبة، خوفاً من الإنتقاد اللاذع والنقد المؤلم.

- تحدّي المراهق لذاته، ورغبته بأنه قادر على إتخاذ القرارات الخاصة والملائمة.

 

ما هي عمليات التجميل الشائعة عند المراهقين؟

 

الجراحات الأكثر شيوعاً عند المراهقين هي:

 

- تجميل الأنف: إنّ أكثر عمليات التجميل شيوعاً بين المراهقين هي جراحة تجميل الانف، التي تشكّل حوالي 50% من مجمل جراحات التجميل عند المراهقين. وهي تكون بهدف تصويب مسار العظم أو إزالة النتوءات أو تعديل الطرف أو فتح مجرى التنفس. ومن المفضّل عدم اللجوء الى هذه العملية قبل سن الخامسة عشرة للفتيات والسادسة عشرة للفتيان، ليكتملّ نمو الأنف.

 

- جراحة الأذن التجميلية:  التي تشكّل نحو 11% من معدّل العمليات عند القاصرين، وهدفها تصحيح نتوء الأذنين نحو الأمام، بحيث يتمّ إرجاعها إلى الخلف لتتناسب مع شكل الوجه، علماً أن هذه الجراحة تصبح ممكنة بعد سن الخمس سنوات.

 

- تجميل الثدي: بالإمكان إجراء مختلف الجراحات لمنطقة الثدي، حسب الحالة، إلا أن أكثر ما يطلب هو تصحيح شكل الثديين وحجمهما وتعديل تساويهما وتماثلهما، خاصة عندما ينمو حجم ثدي واحد أكثر بكثير من الثدي الآخر. ويمكن كذلك إجراء عملية لتكبير حجم الثديين أو لتصغيره عند الفتيات للتغلّب على المشاكل النفسية وحتى الجسدية الناتجة عن ذلك.

 

- تجميل البشرة: معظم المراهقين يعانون من مشاكل حبّ الشباب والندبات الناتجة عنها، وقد أصبح بالإمكان السيطرة على هذه الشائبة بواسطة الجراحة التجميلية التي تساعد على إعادة الملمس الناعم للبشرة من خلال إستخدام وسيلة الليزر للتقشير، أو التقشير الكيميائي، للحصول على نتائج مثالية.

 

تابعوا المزيد من المواضيع عن عمليات التجميل عبر موقع صحتي:

 

هذه هي أكثر عمليات التجميل شيوعاً عند الرجال!

لهذه الأسباب فكروا مرتين قبل إجراء عملية تجميل الأنف!

ما هي أكثر الجراحات التجميلية رواجاً عند الأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟