اكتشفي معنا افضل الطرق التجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه!

اكتشفي معنا افضل الطرق التجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه!

لا مفرّ من ظهور تجاعيد الوجه مع التقدّم بالعمر. ولكن مع تطوّر التكنولوجيا والطب أصبح بالامكان التخلّص من تلك التجاعيد من خلال الجراحة التجميلية. في هذا المقال من موقع صحتي سنطلعكِ على أفضل جراحات التجميل الحديثة، التي تعتبر مفيدة في هذا المجال والتي تعيد الشباب الى بشرتك.

 

الليزر 

 

يمكن استخدامه على كامل الوجه لمعالجة البشرة من التجاعيد البارزة، والتجاعيد الخفيفة، بحيث يتمّ التخلّص من الجلد الزائد والدهون من الوجه. ومن ثم يستخدم الليزر لشدّ البشرة في الجبين ومناطق الوجه. ولكن تقنية الليزر لا تفيد في معالجة الترهلات والثنيات الجلدية العميقة التي يحتاج علاجها لعمليّة الشدّ الجراحي. ما يميّز الليزر أنه يعيد الشباب للبشرة، ولا يحتاج لتخدير. كما أنه يدوم طويلاً ونتائجه غالباً مضمونة مئة بالمئة.

 

الخيوط 

 

طريقة شد الوجه بالخيوط، تعدّ أفضل من اللجوء إلى جراحات التجميل وشدّ الوجه المختلفة، والتي تظهر الوجه مثل القناع، من دون ايماءات. وتعتبر طريقة شدّ الوجه بالخيوط من الوسائل غير الجراحية الآمنة، التي تساعد النساء على محاربة التجاعيد واستعادة شبابهن. وتعتمد على إدخال خيوط رفيعة للغاية في الأنسجة الدهنية تحت البشرة بواسطة إبرة دقيقة جداً. وبعد ذلك يتمّ شدّ تلك الخيوط في المواضع المترهلة من الوجه، وبالتالي تصبح البشرة مشدودة. كما تساعد هذه التقنية الحديثة في زيادة إنتاج الكولاجين. تأثير شدّ الوجه بالخيوط يمتد لحوالى 18 شهراً في المتوسط.

 

الحقن

 

هو من أفضل الحلول الطبية الموجودة حالياً، ويستخدمها الكثيرون من النجوم للتخلّص من تجاعيد الجبين وشدّ الجبهة وترهل المنطقة، وإعادة الشباب للبشرة، ذلك أنّ البوتكس يمنع عضلات الجبين ومنطقة الجبهة من الحركة، فيخفّف من تطوّر وازدياد التجاعيد. ولكن حقن البوتوكس لا تدوم أكثر من 6 أشهر. 

 

وأصبح هناك مواد أخرى غير البوتوكس لحقن البشرة فيها والتي تساعد أيضاً على التخلّص من التجاعيد المتوسطة هي حقن الفيلر وحقن البلازما التي تعتبر أفضل أنواع الحقن اذ انّها تصحّح التجاعيد وتعطي مظهراً شاباً وجذاباً أقرب ما يكون للطبيعي، وهذا ما يميّزها عن البوتكس والفيلر.

 

تقنية الموجات فوق الصوتية 

 

الموجات فوق الصوتية القدرة على تحفيز إنتاج الكولاجين، وتعطي نتائج جيّدة جداً في شدّ بشرة الوجه. تشمل هذه التقنية على أنواع عديدة يعدّ أفضلها وأكثرها أماناً تقنيةMUF-V ، لكن لا ينصح باستخدام هذه التقنية في حالة التهاب الجلد أو وجود جرح مفتوح أو في حالة زراعة معدن في الجسم وكذلك في حالات حب الشباب الشديدة.

 

جراحة شدّ الوجه

 

هي الحلّ الوحيد لعلاج التجاعيد الشديدة والعميقة والترهلات الكبيرة. تعطي هذه العملية أفضل النتائج ما بين عمري 40 الى 60 سنة. تتمّ جراحة شدّ الوجه عن طريق إزالة الدهون الزائدة، وشدّ العضلات التحتية، وشدّ جلد الوجه والرقبة. ويمكن مرافقة العملية مع تجميل الأجفان لعلاج ترهلها. تستغرق هذه العمليّة عادة  حوالى الساعتين، ويمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي، وتزال الغرز بعد أسبوع ويعود المريض إلى عمله بعد أيام عدة من العملية، ويمكن تكرارها أكثر من مرّة في حال الحاجة الى ذلك .

 

التقشير

 

يعتبر فعاّلاً فقط في حالة التجاعيد وترهلات البشرة البسيطة، فهو لا يفيد في حالات الترهلات الشديدة. ويقوم التقشير بإزالة طبقات من الجلد فيحفّز الجسم على إنتاج طبقات جديدة وكولاجين جديد لتعويض الطبقات التي تمّت إزالتها. هناك 3 أنواع شائعة من التقشير وهي: التقشير الكيميائي، التقشير الكريستالي، والتقشير بالليزر.

 

اليكم افضل الطرق للعناية بالوجه عبر موقع صحتي: 

 

اليكم هذه الطرق الفعالة للتخلص من تجاعيد الوجه العميقة 

ودعي تجاعيد وترهلات تحت العين مع حقن الفيلر!

أفضل كريم لشد الوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟