ما يجب ان تعرفيه عن جراحة رفع الثديين

ما يجب ان تعرفيه عن جراحة رفع الثديين

اذا تم استثناء الاصابة بمرض السرطان التي تكون فيها المرأة مضطرة الى الخضوع لعملية تجميل للثدي، تلجأ الكثيرات الى اجراء جراحة رفع الثديين في مسعى منهن للحصول على ثديين جميلين لا سيما اذا ما كن يعانين من من ترهلات تفقدهما شكلهما وتماسكهما. وبالتالي فان جراحة رفع الثديين تعيد لهما تماسكهما مهما كان حجمهما. ولتتعرفي أكثر على هذه العملية ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب ترهل الثدي

 

ان السبب الاساسي لترهل الثدي بعد الحمل والولادة والرضاعة، ولذلك قد يتطلب الأمر أحيانا للحصول على نتائج جيدة ومقبولة ولمدة طويلة إجراء رفع للثديين مع تكبير لحجم الثديين في نفس الوقت.

 

كيفية اجراء عملية رفع الثديين

 

تعد عملية رفع الثديين من العمليات الجراحية التفصيلية للجلد، وعلى الرغم من انها سهلة الا انها تحتاج الى مخدر موضعي، وفي بعض الاحيان تخدير تام أو منومات أو حتى مهدئات، وهذا الامر يختلف باختلاف الشق الجراحي إلا أن أكثرها انتشاراً هي الشق الجراحي المفتاحي حيث يمكن من خلال هذه الطريقة تصغير قطر الثدي ورفع الحلمة والثدي في وقت واحد، وبالتالي فان هذه العملية تؤدي الى ابقاء حجم الثدي كما هو مع  العمل على جعله أكثر تماسكاً.

الا انه وبعد لصق الشق الجراحي بشريط لاصق ينصح بارتداء مشد جراحي ضاغط على الثديين لمدة أسبوع إلى أسبوعين ليلاً ونهاراً على ان لا ينزع إلا أثناء الاستحمام فقط، كما أنه يجب الحفاظ على الشريط اللاصق في مكانه حتى لا تكبر الندبة مكان الجرح. وقد تشعر المرأة ببعض الآلام في خلال الأيام الأولى الا ان هذه الآلام يمكن السيطرة عليها ببعض الأدوية المسكنة.

 

 

تعرفي على طرق العناية بالصدر من خلال الروابط التالية:

كيف يمكن تكبير الثدي من دون عملية جراحية؟

هل تُعد جراحة شد الصدر خطيرة؟

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟