خلطات طبيعية للتخلص من دهون الأنف

خلطات طبيعية للتخلص من دهون الأنف

هناك عدة خلطات طبيعية تساعدنا على التخلص من دهون الأنف بشكل سهل وسريع مع مكونات سهلة تجدونها في المنزل، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية التخلص من دهون الأنف بشكل طبيعي. 

 

- كريمة الحليب تفيد في التخلص من دهون الأنف ويكفي أن تمسحوا الأنف بقطعة من القطن المغموسة بكريمة الحليب بشكل يومي قبل النوم وخلال أسبوع سيظهر الفرق على الوجه.

 

- من المهم أن يفرك الأنف باستخدام قشرة من الموز ويترك بعدها كي يجف ثم يغسل بالماء جيداً.

 

- للتخلص من دهون الأنف يمكن أن نمسح الوجه بقطنة مبللة بالليمون الحامض لأنه يعمل على التخلص من الزيوت وتكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً.

 

- خلطة العسل واللوز مفيدة جداً للتخلص من دهون الأنف فيكفي أن تخلط ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل ومن ثم توضع على الأنف للتخلص من الأتربة والزيوت فاللوز والعسل هما من المقشرات الطبيعية.

 

- تخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من الخل ويطبق الخليط على الأنف لمدة عشر دقائق ومن ثم يفرك الأنف بصورة جيدة حتى تخرج الدهون المتراكمة فيه وتكرر هذه العملية الى أن يتم التخلص كلياً من الدهون.

 

- من المفيد أن يتم تطبيق مزيج قشر البرتقال على الأنف لعشر دقائق قبل تنظيف الأنف باستخدام الماء الدافئ ويحضر هذا الخليط بإضافة ملعقة صغيرة من مطحون قشر البرتقال الى كمية صغيرة من الكريم والحليب.

 

- من الوضفات الطبيعية المهم الأخرى نذكر مزج عصير ليمونة مع ملعقتين من ماء الورد ويطبق المزيج على الوجه لثلاثين دقيقة بصورة يومية لخمسة عشر يومياً ومن ثم يغسل الأنف باستخدام الماء الدافئ.

 

طرق عديدة يقدمها موقع صحتي للعناية بالانف:

 

كيف يتم تكسير دهون الأنف؟

ما الذي يسبب بروز لحمية الانف؟

خلطة بالزنجبيل لتصغير الانف

‪ما رأيك ؟