عمليّة حشو الجلد التجميلية

عمليّة حشو الجلد التجميلية

تستخدم الحشوات لتعويض النقص تحت الجلد فتملأ التجاعيد أو تعزّز ملامح الوجه. فما هي هذه الحشوات؟ كيف تستخدم؟ وما هي مخاطر الجراحة التجميليّة وآثارها الجانبيّة؟.

 

ما هي حشوات الجلد التجميليّة؟

 

تستخدم حشوات الأنسجة الرخوة أو حشوات الجلد، لملئ العيوب في الأنسجة الرّخوة بهدف إصلاح التجاعيد والطيات والخدوش في الوجه. وتهدف بعض الحشوات إلى تكبير الحجم حول عظمة الوجنة أو الذقن، وغالباً ما تستخدم لتعزيز الشفّة.

وفيما تنتشر العديد من المنتجات في السوق، هناك نوعان من حشوات الجلد: 

- الحشوات غير الدائمة، والتي تختفي تلقائيّاً بعد فترة من الوقت.

- الحشوات الدائمة، التي تبقى جزءاً لا يتجزأ من الأنسجة إلى الأبد. 

معظم الحشوات غير الدائمة تكون آمنة تماماً للإستخدام، ولكن يستحسن استخدام تلك التي تقوم على حمض الهيالورونيك الكولاجين والكالسيوم هيدروكسيباتيت على شكل كرات دقيقة والمقبولة من منظمة الدواء والعلاج الأميركيّة.

 

كل ما تحاجين معرفته عن عملية رفع الجبهة

 

الجراحة

 

يتم حقن الحشوة مباشرة في المنطقة المراد علاجها، وغالباً بعد تطبيق كريم مخدّر موضعي. ويكون تأثير حقنة الحشو فوري وتستمرّ ما بين شهرين إلى 18 شهراً، اعتماداً على نوع المنتج والمنطقة المعالجة. وتتطلب العملية عادة بين 10 و20 دقيقة، ويمكن لمن يخضع لها أن يعاود نشاطاته فوراً مع وضع بعض الكريمات.

 

الآثار الجانبيّة المحتملة

 

من الآثار الجانبيّة المحتملة للعمليّة:

- تورّم عابر وخصوصاً عند استخدام الحشوات في الشفاه.

- إحمرار، ألم وكدمات.

ويمكن وضع الكمّادات الباردة بعد العلاج لتقليل هذه الآثار الجانبية.

 

المخاطر

 

ثمّة توافق واسع على أن الحشوات الدائمة قد تُحدث أحياناً ردود فعل سلبية من الصعب جدّاً إن لم يكن مستحيلاً تماماً علاجها من دون جراحة. ومن بين ردود الفعل هذه عدم التماثل في المناطق المعالجة أو حدوث كتل أو تجعّد. وقد يحدث مع بعض الحشو الدائم تكتّل واضح أو ردود أفعال متأخّرة.

 

للمزيد من النصائح حول الجراحة التجميلية اضغطي على هذا الرابط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟