ودعي تجاعيد وترهلات تحت العين مع حقن الفيلر!

ودعي تجاعيد وترهلات تحت العين مع حقن الفيلر!

كلما تقدم بنا العمر نفقد الكثير من العناصر التي تحافظ على نضارة وجهنا وشكله المشدود وتبدأ تكسيرات وعلامات السن في الظهور ويبدأ الوجه في الذبول، ولكل هذه الأسباب السابقة فإن حقن الفيلر ( التعبئة ) هي عبارة عن وسيلة أو معالجة تجميلية دون الحاجة الى التدخل الجراحي لمعالجة آثار السن على الجلد، حيث تعمل على أن يستعيد الوجه إمتلاءه الطبيعي الى حد ما للحصول على وجه أكثر شبابا خالى من التجاعيد. فبعد أن كانت الجراحة هي الوسيلة الرئيسية ظهرت بجانبها بعض المعالجات التي تتم بدون التدخل الجراحي، حيث يتم معالجة آثار السن في المناطق غير الحركية في الوجه بما يعرف بحقن الفيلر ( التعبئة ) مثل منطقة الخدود وحول الفم وأسفل الانف عند الفم و الذقن، كما تستخدم لعلاج الهالات السوداء أسفل العين.

 

حقن الفيلر آمنة وتساعد على التخلص من التجاعيد

 

تتكون حقن الفيلر من مجموعة من المواد الكيميائية او الطبيعية المرنة مثل الكولاجين والهيالورونيك والسيلكون وتكون شبه سائلة او جيلاتينية او شحمية، ومن المفترض أنها آمنة على الجلد وتعمل المواد الموجودة في حقن الفيلر على ملئ التجويفات التي تنتج عن التجاعيد مما يجعل الوجه يستعيد حجمه الطبيعي و لكن بشرط ان لا يكون التقدم في السن كبير جدا وبالتالي فإن الترهلات الناتجة عن التجاعيد كبيرة جدا، و إن الترهلات ناتجة عن فقدان الوزن بشكل كبير في هذه الحالة الجراحات تأتي بنتائج أفضل و أكثر إستمرارية.

 

وتنقسم أنواع حقن الفيلر الى نوعين:

- الأول مؤقت أو غير دائم يستمر تأثيرها من ستة أشهر الى عامين و هى الأكثلا أمنا و الأفضل .

- الثاني دائم و لكن هذا النوع أثاره ليست مضمونة حيث قد يؤدي الى مشكلات أكبر مستقبلا.

 

الأضرار المحتملة نتيجة الحقن بالفيلر تحت العين

 

رغم الأمان في إستخدام حقن الفيلر الا أنه يظل لأي مادة مختلفة سواء طبيعية او كيميائية مهما كانت درجات الأمان فيها لها أضرار او آثار جانبية وبخاصة أن إستجابات الناس تختلف في تفاعلاتها مع المواد الداخلة الى الجسم الى جانب أن هناك بعض المواد التي ثبت ضرر إستخدامها فيما بعد.

 

وتوجد الضرر الأكبر يمكن في حقن الفيلر الدائم و لا ينصح به حتى الأطباء العاملين في مجال التجميل و من هذه الأثار:

 

1- من المواد المستخدمة بحقن الفيلر مادة الكولاجين او المواد الدهنية البشرية او الحيوانية وقد ثبت أن هذه المواد ليست آمنه تماما في الإستخدام وقد أثبتت بعض الابحاث أن إستخدام هذه النوع من الحقن وبهذه المواد و بخاصة في منطقة الجبهة والمنطقة المحيطة بالعين بشكل عام قد يتسبب في مشكلات كبيرة بالعين و بخاصة في النظر نتيجة لأن هذه المواد قد تتسرب الى الأوعية القريبة من العين و قد تتسبب في حدوث السكتات الدماغية نتيجة تسرب تلك المواد الى شرايين العين مما يؤدي الى إنسدادها و بالتالي حدوث السكتات.

 

2- من الممكن أن يحدث الورم الحبيبي كنتيجة عن حقن الفيلر لأن الأجسام المضادة بالجسم تبدأ في التعامل مع تلك المواد التمجيلية على أنها مواد دخيلة يجب التخلص منها، فتبدأ في محاربتها. وتبدأ هذه المواد بالتجمع في حويصلات صغيرة والعلاج لها هو كسر جدر تلك الحويصلات حتى تخرج تلك المواد و تتفاعل مع الجسم و جهاز المناعة به و بعد التخلص من هذا الاثر لا يستطيع الشخص تكرارها مرة أخرى و اذا كان ملئ الفيلر تم بواسطة السيلكون فغالبا لن يزول الأثر الا بتدخل جراحي.

 

3- الحساسية وغالبا ما يحدث هذا الأثر مع حقن الفيلر التي تعبئ بالكولاجين حيث قد يكون الشخص مصاب بحساسية من البروتين الحيواني فالكولاجين هو بروتين مستخرج من جلد الأبقار.

 

4- حدوث التكتلات وهو أثر ينتج بسبب طريقة الحقن والتي قد تؤدي الى عدم توزيع المادة فتتكتل في مكان واحد وتحتاج للتخلص من الكتلة الى عمل جراحة وقد يضطر الجراح الى إحداث أكثر من شق في الجلد لإستخراج مادة الفيلر او قد يضطر في حالة إنتشار المادة بشكل مضر في المنطقة تحت الجلد الى إستئصال الجلد وترميم هذه المنطقة برقع جلدية.

 

5- ظهور الكدمات فبعد حقن الفيلر يحدث نزيف تحت الجلد يظهر كالكدمة ويزول بعد بضعة أيام.

 

6- قد يؤدي الحقن بالفيلر تحت العين الى إلتهابات قد تكون طفيفة وقد تزداد ويتكون خراج مما يستدعي الدخول الى المستشفى.

 

اليكم المزيد من الوصفات للتخلص من التجاعيد تحت العين عبر موقع صحتي:

 

تمتعي بعينين مشدودتين من خلال هذه الوصفاتتمتعي بعينين مشدودتين من خلال هذه الوصفات

اليكم هذه الطرق الفعالة للتخلص من تجاعيد الوجه العميقة

خطوات بسيطة ستساعدكم في التخفيف من التجاعيد تحت العيون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟