قولوا وداعاً للوجه السمين والخدود الممتلئة مع هذه الطرق البسيطة!

قولوا وداعاً للوجه السمين والخدود الممتلئة مع هذه الطرق البسيطة!

يعاني بعضنا من سمنة الوجه وتراكم الدهون في منطقة الخدود والرقبة، ما يجعلنا نبدو أكبر سناً أو حجماً نظراً لملامحنا غير المتناسقة. إلا أن الوجه هو من أكثر الأماكن في الجسم التي تستجيب مع أي نظام غذائي يهدف الى خسارة الوزن. وفي موضوعنا من صحتي سنعرفكم على طرق التخلص من الدهون لتنحيف الخدود بسرعة وفعالية.

 

الإجراء التجميلي

 

إن استخدام البوتوكس يساعد على تصغير منطقة الفك، ما يساهم بالتالي في تحسين المظهر وتغيير ملامح الوجه الحاد وجعلها ناعمة، متناسقة، وجميلية من خلال التقليل من الشكل المربع للوجه. كما يمكن اللجوء الى عملية شفط او إزالة الدهون من الوجه والتي تساعد على نحت الوجه وبالتالي معالجة مشكلة الدهون والبدانة في منطقتي الخدود والرقبة.

 

الحمية الغذائية لخسارة الوزن

 

إن السمنة الموجودة في الجزء الأعلى من الجسم مثل مناطق الوجه والكتفين والذراعين والصدر، تكون عادة بسبب زيادة نسبة السكر فى الدم. وعند الإلتزام بنظام غذائي محدد، يفقد الجسم السكريات قبل فقدانه الأملاح، لذلك تقل سمنة المناطق العليا من الجسم، حيث أن نزول الوزن يبدأ من أعلى إلى أسفل الجسم، لذلك نلاحظ نتائج سريعة في تنحيف الوجه في حال الإلتزام برجيم مناسب يقضي بالابتعاد عن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون والنشويات والسكريات، والحلويات بأنواعها.

 

التمارين الرياضية

 

جميع أنواع التمارين الرياضية تساعد على تنحيف الوجه بشكل طبيعي، لذلك من المهم ممارسة الريضة بشكل دوري ومنتظم للحصول على أفضل النتائج في تنحيف الوجه.

 

نصائح عامة تساعد على تنحيف الخدود

 

- من المهم التقليل من استهلاك الملح لأنه يعمل على احتفاظ الجسم بالماء، والوجه هو من أكثر المناطق في الجسم التي تحتفظ بالماء ما يؤدي الى تضخمه.

 

- شرب 8 أكواب من المياه يومياً على الأقل وتجنب المشروبات الغازية، والمياه المنكهة لأنها تحتوي على سعرات عالية.

 

- ممارسة تمرين "وجه السمكة" لمدة 7 الى 8 ثوان، وتكراره من 5 الى 6 مرات يومياً.

 

- القيام بتمارين رياضية لعضلات الوجه للتخلص من الدهون المتراكمة عليه، وهنا نشير الى أن الابتسامة هي واحدة من أفضل هذه التمارين سواءً كان الفم مفتوحاً، أو مغلقاً.

 

- تجنب مضغ العلكة، لأنها تعمل على  تحفيز عضلات الفك والعضلات الماضغة لتزيد من مساحة الفك وشكله المربع.

 

لخدود جميلة إليكم المزيد من النصائح عبر موقع صحتي:

 

4 وصفات من مطبخكِ لنفخ الخدود طبيعياً

كيف يمكن لفيلر الخدود ان يعيد الجمال لوجهك؟

لخدود جميلة اليك هذه النصائح

‪ما رأيك ؟