كيف تختارين بين البوتوكس والفيلر؟

كيف تختارين بين البوتوكس والفيلر؟

لم يعد المحافظة على جمال البشرة وشبابها من الأمور المحصورة بالنساء، بل بات الرجال يعمدون الى هذه التقنيات للمحافظة على اطلالاتهم. الاّ أنكِ تحتارين دوماً حول أفضل الأمور التي يمكن اللجوء اليها للحصول على البشرة الرائعة والاطلالة الجميلة. وتسأل حول الفرق بين البوتوكس والفيلر وأيهما أفضل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ما هو البوتوكس؟

 

يشير اطباء التجميل الى ان البوتوكس هو عبارة عن سم البوتيولينيوم والمعروف بقدرته الكبيرة على إزالة التجاعيد الوجهية والتي تصيب الرجال والنساء مع التقدم بالعمر. وبالتالي فان إبر البوتوكس هي من الابر الفائقة الدقة، حيث يحقن البوتوكس بلطف في منطقة التجاعيد ضمن العضلات الوجهية مما يؤدي الى منع وصول التنبيهات العصبيـة إلـى هذه العضلات.

 

الا ان نتائج البوتوكس تظهر بعد نحو 3 الى 6 أشهر مما يؤدي بالنتيجـة الى زوال التجاعيد في المنطقة التي حقنت بالبوتوكس.

 

ما هو الفيلر؟

 

الفيلر عبارة عن مواد شبه سائلة او جلاتينية او شحمية تزرق في او تحت الجلد بواسطة ابر خاصة لازالة او لتقليل خطوط التجاعيد في الوجه.

 

وهي التقنية تستخدم في خفاء او تقليل بروز الخطوط او التجاعيد حو الانف او الفم، والعمل على نفخ الخدود لبعض الحالات، إضافة الى نفخ الشافيف كذالك للحالات التي تكون الشفة الصغيرة.

كما ان الفيلر تعالج تخسف الجلد لوجود تندبات حب الشباب قديمة او اسباب وراثية، ويساعد على رفع الحاجب او تقليل اثار التعب او تلونات حول العينين.

 

الا انه يجب قبل الخضوع للفيلر يجب فحص المريض جيدا من قبل الطبيب، ومناقشة المريض حول انواع الفلرز المستخدمة وفوائدها، واعطاء معلومات للطبيب بانواع الامراض والادوية المستخدمة مثل ادوية السيولة ليعرف الطبيب متى واي نوع يستخدم من الفلرز.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

منافع البوتوكس بعيداً عن التجميل!

3 تمارين منزلية لتنحيف الوجه والرقبة

ما الفرق بين البوتوكس والفيلر؟ اليك ما يجب أن تعرفيه عنهما

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟