كيف يمكن أن تستفيدي من امبولات الكولاجين لتعزيز جمالك بشرتك؟

كيف يمكن أن تستفيدي من امبولات الكولاجين لتعزيز جمالك بشرتك؟

الكولاجين هو البروتين الرئيسي في أنسجة الجلد والعظام. وينتج جسم الإنسان هذه المادة بصفة مستمرّة ومتواصلة بنسبة معيّنة، تقلّ تدريجيّاً مع التقدّم في العمر ممّا يؤدي الى ظهور التجاعيد العميقة في الوجه. يتوافر الكولاجين على شكل أمبولات يمكن استخدامها نظراً لفوائدها التي لا تعدّ ولا تحصى. وفي ما يلي أبرز تلك الفوائد.

 

فوائد امبولات الكولاجين

 

تخفيف التجاعيد: تؤدي امبولات الكولاجين الى زيادة كبيرة في انتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم. وتجعل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تصبح أكثر وضوحاً مع التقدم في العمر، تتناقص الى حدّ بعيد، ليعود مظهر الشباب الى الجلد.

 

ترطيب البشرة: امبولات الكولاجين تؤدي الى تعزيز عامل الترطيب الطبيعيّن وبالتالي تساعد في شدّ تجاعيد الوجه وترطيب البشرة وامتلاء الخدود، وجعلها ورديّة. امبولات الكولاجين تعطي الجلد شباباً ومظهراً صحيّاً. وهي المسؤولة عن الحفاظ على المياه في الأسطح العلوية من الجلد والتي يمكن أن تؤدي إلى تشققات وجفاف إذا كان هناك ما لايكفي من تعزيز عامل الترطيب الطبيعي.

 

الحدّ من مظاهر الشيخوخة: لا تقتصر مظاهر الشيخوخة على التجاعيد، انّما أيضاً يمكن أن تشمل ترهّل الجلد، والبقع الداكنة، وخوشنة البشرة، ولاسيّما مع التعرّض المستمرّ للشمس. مع امبولات الكولاجين تعالجين كل هذه المشاكل وتسترجعين حيوية الجلد مرّة اخرى ونضارته. كما تعمل على امتلاء خدود البشرة والايدي وترطيبها واعطائها مظهراً حيويّاً. 

 

الحدّ من البقع السوداء: تساعد امبولات الكولاجين على تجديد الجلد، والحدّ من البقع السوداء حول العين والانتفاخ وتجاعيد العين. الجلد حول العينين هو الأكثر حساسية، وامبولات الكولاجين تساعد على الحفاظ  على مظهر هذه المنطقة وصحتها. 

 

تقوية الشعر: لا تقتصر فوائد أو استخدامات امبولات الكولاجين على البشرة، انّما ايضاً تقوّي الأظافر والشعر وتمنع تساقطه. ويعتبر الكولاجين عنصراً رئيسيّاً في نموّ الشعر، لأنّه يحارب الجذور الحرّة التي يمكن أن تؤثر على ملمس الشعر ونموّه. ويعطيه مظهراً أكثر اكتمالاً. ومن أبرز فوائد الكولاجين أنّه يؤدي إلى شعر أطول وأسمك، ويساعد على التقليل من ظهور الشعر الأبيض من خلال دعم البنية الصحية لبصيلات الشعر، فعند تطبيق الكولاجين مباشرة على فروة الرأس، يمكن جعل الشيب يظهر أكثر قتامة وأقل جفافاً.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الكولاجين من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي مادة الكولاجين؟

الكولاجين هو الحل الأنسب لعلاج الشعر التالف

الكولاجين... سرّ من أسرار جمال البشرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟