كيف يمكن الحصول على غمازة الذقن؟

كيف يمكن الحصول على غمازة الذقن؟

في تعريف علمي بسيط، الغمازات هي واحدة من اجمل الأمور في وجه المرأة والرجل على حد سواء، سواء أكانت في الوجه أو في الذقن أو في العين، وهي دخول جلدي أو انبعاج طبيعي بسيط في داخل الجلد والتي تحدث بوجود تغيرات في الطبقة السفلية للبشرة. وعلى الرغم من ان الغمازات هي من الوصفات الوراثية التي تظهر بسبب العضلات القصيرة، الا انه اليوم بات من الممكن الحصول على الغمازات بطرق طبيعية وطبية على آن واحد، ما جعل هذا العامل الجمالي النادر ممكناً للعديد من الاشخاص. فكيف يمكن الحصول على غمازة الذقن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على غمازة الذقن

 

- الطريقة الجراحية: هي واحدة اهم الطرق التي يتم اعتمادها للحصول على غمازة الذقن لا سيما وانها في غالبية الاحيان تعطي النتائج المطلوبة الى حد كبير، الا انه يجب الانتباه الى نقطة أساسية قبل الخضوع للعملية الجراحية وهي ضرورة الخضوع للفحوصات المخبرية الضرورية  تجنباً لأي مضاعفات ممكنة، المداومة على تناول المضادات الحيوية للمدة التي يقررها الطبيب منعاً من التهاب مكان العملية وتسريعاً لشفائها. كما يشدد الاطباء ايضاً على ضرورة المحافظة على نظافة المنطقة التي تكون قد خضعت للعملية بشكل خاص والوجه بشكل عام، الى حين التئام الجرح، منعاً لوصول البكتيريا أو الأوساخ الى هذه المنطقة، مع ضرورة الابتعاد كلياً في هذه الفترة عن منتجات التقشير على البشرة أو الخضوع لأي من عمليات تنظيف البشرة، أو عمليات إزالة الشعر بالليزر.

 

- الطريقة الطبيعية من خلال الضغط: اذا كنت من النساء اللواتي يخشون من عمليات التجميل ومن تأثيراتها السلبية التي يمكن أن تعود بها على البشرة، فهناك طريقة أسهل يمكن التركيز عليها للحصول على غمازة الذقن وهي من خلال عملية الضغط، اذ يكفي الاستعانة بقلم الحبر من أجل تحديد منطقة الذقن المراد تكوين الغمازات فيها، ومن ثم توجيه الجزء الخلفي المسطح لفرشاة ظلال العيون نحو النقطة التي تمّ تحديدها، ثم البدء بتوليد قوة ضغط مناسبة تجاه الجلد الموجود هناك، لمدّة لا تقل 15 دقيقة، والاستمرار في تكرار هذه الخطوة الى حين الحصول على الغمازة المطلوبة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من الروابط التالية من موقع صحتي:

 

اكتشفي كيف يمكن شدّ الوجه بالليزر قبل اللجوء الى هذه التقنية

لماذا يملك بعض الناس غمازات؟

عملية شد بشرة الوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟