لهذه الأسباب فكروا مرتين قبل إجراء عملية تجميل الأنف!

لهذه الأسباب فكروا مرتين قبل إجراء عملية تجميل الأنف!

إن عملية تصحيح شكل الأنف التجميلية تعتبر من أكثر الجراحات التجميلية انتشاراً، على الرغم من أنها تكون صعبة في بعض الاحيان، وهي تهدف عادة الى تجميل الأنف وتعديل مظهره، إضافة الى تحسين عملية التنفس.

 

الطرق المعتمدة لإجراء عمليات تجميل الانف الجراحية

 

عادة ما تُجرى عملية تجميل الأنف تحت إستخدام البنج العام وتتراوح مدتها من ساعة الى ساعتين لحدّ أقصى، وهناك طريقتين لاجراء هذا النوع من العمليات:

 

1 -  الطريقة الداخلية: وهي تعتمد في الحالات البسيطة أو المتوسطة، حيث تتم عن طريق عمل شقّ داخلي بين الغضاريف الانفية السفلية والعليا دون عمل أي جروح خارجية.

 

2 - الطريقة الخارجية: ويتم اللجوء إليها في الحالات التي توجد فيها تشوهات أو انحرافات واضحة. وتتم من خلال إستحداث شق جراحي لفصل الجلد عن الانسجة الداخلية للانف، علماً أن هذه التقنية تترك ندبة صغيرة لا تلاحظ.

 

هل عمليات تجميل الانف الجراحية تكون مؤلمة؟

 

إن العمليّة التجميلية للأنف غير مؤلمة، إلا أن الاحساس المتواصل والمستمر بالأوجاع بعد العملية ولوقت طويل، قد يشير الى إمكانيّة حدوث التهاب حاد ما يسلتزم الإستشارة الطبية. وهنا نشير الى أنه لا ينبغي الشعور بالقلق عند إزالة الضِّمادة الخارجيّة لأن ظهور النتائج النهائيّة يستغرق بضعة أشهر الى حوالي السنة.

 

وفي بعض الحالات، قد يحدث توسّع للشعيرات الدموية بعد الجراحة عند بعض الأشخاص، لذا يكون من الضروري إجراء العلاج بالليزر اذا لم تتحسّن الحالة بشكل تلقائي.

 

المضاعفات الجانبية لعملية تجميل الانف

 

هناك العديد من الآثار الجانبية البسيطة لعمليات تجميل الانف، ومن أبرزها:

 

- النزيف البسيط خلال أول 24 ساعة.

- حدوث تورم وإنتفاخ حول العين يختفي خلال أيام.

- انسداد الانف لوقت محدد نتيجة إنتفاخ الانسجة.

- ظهور ندوب بسيطة.

- عدم الحصول على الشكل المطلوب حيث تؤدي هذه العملية إلى حدوث مشاكل صحية دائمة بالأنف.

 

ماذا بعد العملية؟

 

بعد عملية تجميل الانف لا يمكن للمريض العودة إلى عمله إلا بعد أسبوع أو أسبوعين من إجراء الجراحة. كما لا يجوز له ممارسة الرياضة إلا بعد ستة أسابيع على أقل تقدير. ونشير الى أن جراحة تجميل الأنف قد تتسبب في حدوث اضطرابات مستمرة في مقدمة الأنف، إضافة الى إحتمال حدوث نزيف دموي أو إصابة الأنف بالجفاف من ناحية، أو تعرضه لرطوبة مفرطة من ناحية أخرى. 

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالأنف على هذه الروابط:

 

أكثر الطرق المنزلية فعالية لعلاج انسداد الأنف

جراحة تصغير فتحات الانف في أقلّ من ساعة!

كيف يمكن تصغير الانف طبيعياً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟