ما الفرق بين البوتوكس والفيلر؟ اليك ما يجب أن تعرفيه عنهما

ما الفرق بين البوتوكس والفيلر؟ اليك ما يجب أن تعرفيه عنهما

من أكثر المشاكل التي تتعب المرأة التجاعيد وترهلات الوجه وإختيار الوسيلة الأنسب للتخلص منها قد يكون صعباً لبعض النساء خصوصاً في السنوات الماضية التي شهدت تقدماً كبيراً في عالم التجميل.

والكثيرات يخلطن بين حقن البوتوكس والفيلر، في هذه المقالة نعرفك على الفرق بين البوتوكس والفيلر وإستخدامات كل منهما.

 

الفرق بين البوتكس والفيلر

 

لمعرفة الفرق بين البوتكس والفيلر نعرف مبدئياً البوتكس بأنه مادة تستخلص من بكتيريا معينة يتم حقنها في الأماكن التي تحتوي على التجاعيد، فتعمل على إرخاء العضلات في هذا المكان مما يقلل من الخطوط والتجاعيد بشكل واضح.

 

أمّا الفيلر فهو مادة مالئة طبيعية أو مصنّعة يتم حقنها لجعل الوجه يبدو ممتلئاً، ويتم حقنها في الفراغات والتجاعيد كما تستخدم لتكبير الشفاه والخدود.

 

ونشير الى انه يمكن استخدام البوتوكس والفيلر سوياً غير ان لكل منهما وظيفة مختلفة.

 

وظيفة البوتوكس

 

البوتوكس عادة ما يستخدم في النصف الاعلى من الوجه حيث يتم حقن البروتين النقي لترخية عضلات الوجه التي تسبب التجاعيد. وغالباً ما يستغرق العلاج من 10 الى 15 دقيقة والمرضى يمكنهم رؤية النتائج الكاملة في خلال يومين الى اربعة عشر يوماً. وبعد العلاج من المستحسن الحفاظ على الوجه مستقيم لمدة اربع ساعات على الأقل وتجنب تدليك المنطقة المعالجة بقوة. 

 

ونتائج البوتوكس يمكن أن تستمر لأربعة أشهر، وللحصول على أفضل نتيجة ينصح بالعناية بالبشرة وبالتحسين من نوعيتها، والبوتوكس يساعد في إعادة تشكيل الوجه، رفع الحاجبين، تنحيف الفك، رفع طرف الأنف، تنحيف الأنف ورفع زوايا الفم.

 

وظيفة الفيلر

 

عادة ما يستخدم الفيلر في النصف السفلي من الوجه، ويتم حقنه لرفع وتعبئة الأنسجة التي فقدت من حجمها بسبب الشيخوخة. وتقنية حقن الفيلر ممكن أن يستغرق من بضع دقائق إلى ساعة، وقد يحتاج المرضى ان يأتوا الى العيادة ساعة قبل الخضوع للعلاج من اجل وضع الكريم المخدر. ويمكن استئناف الأنشطة العادية مباشرة بعد العلاج ويمكن أيضاً وضع الماكياج مع واقي الشمس. ويتم اختيار نوع الفيلر حسب المنطقة المراد علاجها وبحسب المدة التي يرغب المريض باستمرار النتائج خلالها.

 

وغالباً ما يستخدم الفيلر لملء الأنسجة التي فقدت من حجمها بسبب التقدم في السن، أو بسبب فقدان الوزن بالاضافة الى كونها تعمل على التخفيف من الخطوط والتجاعيد، والتخفيف من ندبات حب الشباب، نحت الوجه وإعادة تشكيل الأنف، والتخفيف من التجاعيد حول الشفاه، أو ملء منطقة تحت العينين وتجديد شباب اليدين والمناطق الحساسة لدى المرأة.

 

متى ينصح بعدم إعتماد حقن البوتوكس أو الفيلر؟

 

لا ينصح بالحقن أثناء فترة الحمل أو الرضاعة، كما لا ينصح بالحقن للمرضى الذين يعانون من أمراض عصبية أو عضلية أو أولئك الذين يتناولون المضادات الحيوية.

 

وسّعوا معلوماتكم حول البوتوكس والفيلر عبر موقع صحتي:

 

5 استعمالات علاجيّة للبوتوكس لن تتخيّليها!

هل ابر الفيلر هي الحلّ الافضل بالنسبة لكِ لتجميل انفك؟

منافع البوتوكس بعيداً عن التجميل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟