نتائج مثيرة للتقشير الكيميائي على بشرتك!

نتائج مثيرة للتقشير الكيميائي على بشرتك!

يعتبر التقشير الكيميائي من العلاجات التي تستخدم في الطب التجميليّ، من أجل تجديد البشرة، والتخلّص من عيوبها ومشاكلها، وبالتالي تحسين مظهرها. التقشير الكيميائي يمكن أن يمنحك بشرة الأطفال. تعرّفي أكثر على هذا الاجراء في هذا المقال من موقع صحتي.

 

كيف يتمّ القشير الكيميائي؟

 

يستخدم في تقشير البشرة وتحديداً الوجه، محلول كيميائي لإزالة الطبقات العليا الموجودة من الجلد، وغالباً ما تكون مكوّنة من خلايا ميتة أو متضرّرة من حب الشباب. وعندما ينمو الجلد مرة أخرى بعد التقشير الكيميائي  يكون أكثر نعومة وشباباً، وأقلّ تجعداً من الجلد القديم. كذلك، فإنّ الجلد الجديد يكون أكثر حساسية لأشعة الشمس بشكل موقت. وبالرغم من الشعور بالحرقان في بداية التقشير الكيميائي إلا أنه غير مؤلم ويساعد في تنشيط دورة الخلايا.

 

في أي حالات يفيد التقشير الكيميائي؟

 

تعدّ علاجات التقشير الكيميائي مثالية للبشرة التي تعاني من علامات الشيخوخة. ويستخدم التقشير الكيميائي في الحالات الآتية: 

 

- تقليل التجاعيد الدقيقة تحت العينين وحول الفم.

- علاج التجاعيد الناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس، الشيخوخة والعوامل الوراثية.

- تحسين مظهر الجروح الخفيفة.

- علاج أنواع معيّنة من حب الشباب.

- التقليل من البقع التي تظهر مع تقدّم العمر، النمش والبقع الداكنة الناتجة عن الحمل، أو أخذ حبوب منع الحمل.

- تحسين شكل ومظهر الجلد ذي النسيج واللون الباهت.

 

أنواع التقشير 

 

هناك مستويات عدّة للتقشير، السطحي والخفيف والعميق، ويتمّ اختيار المستوى المطلوب اعتماداً على النتائج المرجوة منه. والتقشير الكيميائي العميق، تنتج عنه نتائج مثيرة، ولكن يحتاج الى وقت أطول لكي يتعافى الجلد، لأنّه يتسبّب بحروق من الدرجة الثانية.

 

ويجب أن لا تقل الفترة الزمنية بين الجلسة والأخرى عن شهر أو أكثر وفقاً لنوع التقشير، لأنّ التقشير العميق يحتاج لفترة زمنية أطول قد تصل لسنة.

 

ومن المهم عدم التعرض للشمس لمدة أسبوع على الأقل، مع استخدام كريم الحماية من الشمس عند الخروج من المنزل. كما يفضل تجنّب استخدام مستحضرات التجميل أثناء فترة التقشير، وعدم اللعب بالقشور التي تظهر على البشرة وتركها تقع من دون المساس بها.

 

 كما يفضل دائماً تجنب عمل جلسات التقشير في فصل الصيف، لأن ذلك سيؤدي إلى نتائج عكسية ومن الأفضل تأجيل التقشير الى فصل الشتاء.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد التقشير الكيمائي:

 

أنواع التقشير الكيميائي للبشرة

ما هو التقشير الكيميائي للوجه؟

التقشير الكيميائي: من أسرع الطرق وأكثرها فعالية لتجديد البشرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟