هذا ما يجب ان تعرفيه عن حشو التجاعيد بالحقن!

هذا ما يجب ان تعرفيه عن حشو التجاعيد بالحقن!

يشكّل الوجه العنصر الأساسي الذي يلفت الانتباه ويعكس العمر، فمع تقدّم السنوات ونتيجة العوامل اليومية المختلفة، يفقد الوجه الدهون التي تمنحه ملامح النعومة والجمال، لتظهر التجاعيد المزعجة التي تؤدي الى غياب النضارة والشباب. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي سنعرفكم على تقنية حشو التجاعيد بالحقن التي تساهم في التخلّص من التجاعيد.

 

ما هي الحقن التي تهدف الى حشو التجاعيد؟

 

إن مواد الحقن التي تستخدم تقوم بملء الخطوط والتجاعيد بمادة واحدة أو أكثر، لتختفي بشكل كامل تقريباً، كما أن هذه الحقن قد تستخدم أيضاً بهدف تكبير الأحجام، أو إجراء بعض العلاجات التجميلي، مثل تعبئة ورفع الخدين، وحشو الشفاه والتخلّص من الجلد المتدّلي.

 

الآثار الجانبية لهذه التقنية

 

على الرغم من أن عملية حشو التجاعيد بالحقن سريعة وسهلة، إلا أنه في بعض الحالات النادرة جداً، قد يتم إستخدام مواد الحشو بشكل غير صحيح ما يؤدي الى بعض المضاعفات والمخاطر:

- موت خلايا الجلد

- خطر حدوث الحساسية

- إحتمال أن يصبح لون البشرة مائلاً إلى الزرقة

- تغيّر لون البشرة لعدة أشهر

- حدوث احمرار

- تورم وظهور كدمات في منطقة الحقن

- ملاحظة المادة الموجودة تحت الجلد التي تظهر على شكل كتل أو نتوءات صغيرة

 

متى تظهر نتائج حشو التجاعيد بالحقن؟

 

إن النتائج التي يتم الحصول عليها من خلال حشو التجاعيد بالحقن، تصمد عادة لمدة تزيد عن 6 أشهر وتدوم حتى سنة أو أكثر، كما أن تكرار عملية الحقن بمواد الحشو المعتمدة على حمض الهيالورونيك يساعد مع مرور الوقت، على تحفيز عملية إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، ما يساعد بدوره في تقليل كمية التجاعيد بشكل طبيعي. وهنا نشير الى أن هذه المواد تصمد لفترة أطول من المواد الطبيعية وتعطي حشواً دائماً للخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

إقرأوا المزيد من موقع صحتي عن التقنيات التجميلية للتخلّص من التجاعيد:

 

5 طرق تجميلية لازالة تجاعيد اليدين... اختاري بينها!

للتخلّص من تجاعيد أسفل الوجه... تشبيب حول الفم هو الحلّ المثالي!

ما هي الحالات التي تستدعي نحت الوجه بالليزر؟

‪ما رأيك ؟