هذه هي عمليات التجميل الأكثر شيوعاً في العالم العربي!

هذه هي عمليات التجميل الأكثر شيوعاً في العالم العربي!

تعتبر عمليات التجميل من الوسائل الأساسية التي يلجأ لها الإنسان للقيام بالتغيير في شكل الجسم وملامح وجهه، مع العلم أن هذه التقنيات كثيرة ومتنوعة إما من خلال شفط الدهون، وتكبير حجم الصدر أو تقليله، وصولاً الى تعديل الأنف، وشدّ الترهلات والتجاعيد والتخلّص منها. وإن هذه الجراحات الجمالية لم تعد تقتصر على الدول الغربية فقط، حيث أن هذا النوع من العمليات إنتشر في العقود الأخيرة في جميع أنحاء العالم وتزايد الإقبال عليها من نساء ورجال العالم العربي الذي أصبحت دوله تتصدر اللائحة في نسبة إجرائها ونجاحها.

 

كيف تطور العالم العربي في إطار عمليات التجميل؟

 

في السنوات القليلة الماضية، أصبحت البلدان العربية مجهزّة بأحدث الوسائل والمعدات المستخدمة في إجراء عمليات التجميل، كما أن الأطباء المتخصصين في هذا الإطار إهتموا بتطوير العديد من الدراسات والأبحاث في مجال الطب التجميلي ما جعلهم يتمتعون بالكفاءات والخبرات العالية.

 

ما هي أكثر عمليات التجميل الشائعة في العالم العربي؟

 

في طبيعتها، تتعدد أنواع عمليات التجميل وتختلف، فمنها ما يجرى بمنطقة الوجه، أما بعضها الآخر يتمّ بباقي أعضاء الجسم، مع الإشارة الى أن العمليات التجميلية قد تكون جراحية أو غير جراحية نتيجة إنتشار تقنيات الحقن والشفط. وعلى الرغم من إختلافها إلّأ أن الهدف منها يبقى واحداً ويكمن بالوصول الى الجمال المثالي وتناسق تكاوين الوجه الكاملة. ومن أكثر عمليات التجميل المنتشرة في العالم العربي:

 

- تجميل الأنف: هذه الجراحة التجميلية تعدّ من العمليّات ذات الإقبال المرتفع من قبل الرجال والنساء على حدّ سواء، مع العلم أن الهدف منها ليس جمالي بحت، بل قد يكون بسبب مشاكل في التنفّس.

 

- نحت الجسم وشفط الدهون: بهدف الوصول إلى أجسام رشيقة والتمتّع بالقوام المتناسق والجذّاب، ومن بين هذه العمليّات وأكثرها رواجاً شدّ ورفع وتكبير الأرداف.

 

- حقن الفيلر والبوتوكس: تأتي بهدف الحفاظ عن الشباب الدائم والتخلّص من التجاعيد ومقاومة علامات التقدّم بالعمر.

 

إليكم المزيد من صحتي عن أشهر عمليات التجميل:

 

4 عمليات تجميل هي الأكثر رواجاً عند المراهقين!

آخر صيحات عمليات التجميل... إخفاء الشعيرات الدموية!

تعرفوا الى أبرز عمليات تجميل الوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟