بالإضافة الى تقليل الغثيان...كيف تستفيدين من الزنجبيل والليمون خلال الحمل؟

بالإضافة الى تقليل الغثيان...كيف تستفيدين من الزنجبيل والليمون خلال الحمل؟

الزنجبيل والليمون للحامل

خلال الحمل، يمرّ جسمكِ بالكثير من التغيّرات، أبرزها نظاماً مناعياً ضعيف بسبب عدم التوازن الهرموني. يعدّ نظامك الغذائي أحد الأجزاء الرئيسية التي يجب التركيز عليها في هذه الفترة، أي ان ما تقومين بتناوله او شربه مهم للغاية؛ فماذا اذاً عن الزنجبيل والليمون في الحمل؟

 

الزنجبيل والليمون للحامل

ان كوب من الزنجبيل والليمون مفيد جداً للمرأة الحامل، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، حيث يعمل هذا النوع من المشروبات (البارد او الساخن) كعلاج طبيعي لغثيان الصباح ولتهدئة اضطرابات الأمعاء. يوصى بعدم تناول أكثر من 1 غرام من الزنجبيل يومياً خلال فترة الحمل وبشكل عام ينصح بعدم تجاوز 1.2 غرام يومياً. في حالات نادرة للغاية، قد تصاب بعض النساء الحوامل بحساسية من الزنجبيل أثناء الحمل.

 

فوائد الزنجبيل والليمون للحامل

تقليل غثيان الصباح

يعتبر الزنجبيل والليمون من العناصر الطبيعية المعززة للجهاز الهضمي والجهاز التنفسي. بالإضافة إلى ذلك، للزنجبيل والليمون تأثيرات مهدئة على الحلق ومن المعروف أنهما يساعدان في منع القيء. في الأساس، هناك الكثير من الأطباء الذين يوصون بشاي الزنجبيل والليمون لغثيان الحمل. يمكن أن يساعدك شرب هذا الشاي قبل النوم وبعد الاستيقاظ في السيطرة على غثيان الصباح.

 

يساعد على الهضم

يوصي معظم الأطباء بالزنجبيل والليمون أثناء الحمل لما لهذا المشروب من تأثير إيجابي على الهضم. سيجعل جهازك المناعي عملية الهضم أصعب بكثير، ويمكن أن يساعدك تناول كوب من شاي الزنجبيل والليمون على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتقويتها.

 

تحسين المناعة

الزنجبيل والليمون غنيان بالخصائص المعروفة بتقوية مناعتك. من هنا، فإن تناول كوب من شاي الزنجبيل والليمون في الحمل، يمكن ان يساعدكِ على الوقاية من الامراض والفيروسات.

 

تهدئة الحلق

من المعروف أن الزنجبيل والليمون يستخدمان للتخفيف من التهاب الحلق، وذلك بسبب الخصائص المضادة للإلتهابات والمهدئة. من هنا، لا تترددي في شرب كوب من الزنجبيل والليمون لعلاج التهابات الحلق.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟