4 نصائح فعّالة للتعامل مع الغضب بإيجابية!

4 نصائح فعّالة للتعامل مع الغضب بإيجابية!

يعتبر الغضب من ردّات الفعل الطبيعية التي يمرّ بها كل شخص منكم لحظة التعرّض لظروف قاسية ومشاكل مختلفة. إلاّ ان خطورة الغضب تكمن في تأثيرها السلبي على جسمكم وصحتكم النفسية ذلك لأنه قد يعرضكم للتصرف والتكلّم قبل التفكير بالعواقب.

 

كيفية التعامل مع الغضب بإيجابية

 

خذ نفساً عميقاً

 

إن التعرّض لمواقف تثير الغضب، تؤثّر كثيراً على جسمك بحيث يزيد معدل ضربات قلبك، ويرتفع ضغط دمك ويمكن أن تصاب بتشنّجات في يديك أو قدميك. من هنا ولتفادي هذا التأثير السلبي عليك أن تأخذ نفساً عميقاً باستخدام الحجاب الحاجز بدلاً من الصدر فقط. التنفس العميق هو واحد من أفضل الطرق للاسترخاء عندما تكون في لحظة متوترة.

 

التجاهل

 

عندما يثير أمر ما يدور حولك غضبك، فمن الأفضل أ تتجاهله وألّا تعطيه أيّ أهمية. فمثلاً إذا سمعت كلاماً مستفزاً وهو بالأصل لا يمتّ للحقيقة بصلة، لا داعي للإنفعال لأن من تكلّم عن هذا الأمر وحرص على أن تسمعه، يرغب بإثارة غضبك ورؤية ردّة فعلك. من هنا يجب أن تتجاهل كلّ ما سمعته وأن تفكّر بأمر آخر للتلهي عمّا أثار غضبك وزعجك.

 

ممارسة التمارين الرياضية

 

إن ممارسة التمارين الرياضية هي من الأمور الضرورية المساعدة على التعامل مع الغضب بإيجابية. فالرياضة تنشّط الدورة الدموية وتساعد على التخلّص من السموم في الجسم كما أنها تعمل على إزالة آثار التوتر والغضب من الجسم. لذا من الأفضل أن تتخلّص من الغضب من خلال تحويله إلى طاقة تستخدمها في أنشطتك الرياضية مثل الملاكمة، التنس، كرة القدم....

 

الاستماع إلى الموسيقى

 

إن الاستماع إلى الموسيقى خصوصاً تلك التي تحبّ هي من الأمور التي تساعد كثيراً على التعامل مع الغضب بإيجابية.  لذا وعندما تشعر بالغضب، لا تتردد في البحث عن الأغنية التي تحبّ سماعها ومحاولة التفكير بكلماتها والرقص على أنغامها بالإضافة إلى محاولة الغناء معها وإخراج كلّ مشاعر الغضب التي تشعر بها.

 

لقراءة المزيد حول السيطرة على الغضب إضغطوا على الروابط التالية:

 

6 خطوات للتحكم بنوبات الغضب... طبقوها منذ اليوم!

4 حلول ناجحة للسيطرة على نوبات الغضب!

احذروا الغضب والانفعال فالنتيجة كارثية على صحتكم!

 

 

‪ما رأيك ؟