إحذروا إدمان التسوق عبر الانترنت الذي يعرضكم لهذه المخاطر الكثيرة!

إحذروا إدمان التسوق عبر الانترنت الذي يعرضكم لهذه المخاطر الكثيرة!

ادمان التسوق عبر الانترنت

في السنوات القليلة الماضية، باتت ظاهرة التسوق الإلكتروني تجتاح مجتمعاتنا بشكل كبير، حيث أن هذه الطريقة والسهلة تسمح لكل ما نريد الحصول عليه بالوصول الى منزلنا أو مكان تواجدنا من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة والممتعة. ولأن هذه الظاهرة باتت تصل الى حدّ الإدمان، سوف نعرض عبر موقع صحتي أبرز مزايا ومخاطر التسوّق الإلكتروني.

 

مميزات التسوق الإلكتروني

 

يملك التسوّق الإلكتروني العديد من المزايا وذلك وفق التالي:

- هذه الفرصة تتيح القدرة على التسوق في أي وقت من دون الحاجة إلى الخروج.

- تعدّ هذه الطريقة وسيلة أساسية لتوفية الوقت والجهد في البحث عن ما نريده.

- من خلال زيارة المواقع المختلفة من الممكن مقارنة الأسعار بالمنتجات الأخرى المماثلة المعروضة.  

- التسوّق إلكترونياً يتيح القدرة على الشراء بالسعر المناسب من دون التقيد بأيّ زمان ومكان، مع إمكانية الإستفادة من التخفيضات والعروضات الدائمة.

 

متى يصل التسوق الالكتروني الى مرحلة الإدمان؟

 

على الرغم من مميزاته الكثيرة، إلا أن التسوق الإلكتروني يصبح خطيراً عندما نصل الى حالة الإدمان عليه، وهنا نشير الى أنه يجب أن نعلم أن هذه الرغبة الدائمة والمتزايدة على التسوق الإلكتروني هي حالة باتت تتعدى حدودها، لتصل الى مرحلة المعاناة من المشاكل النفسية والأزمات السلوكية المتفاقمة، ما يهدد بإحتمال التعرّض لهذه المخاطر العديدة ومنها:

- الإفراط في التسوّق على الإنترنت قد يؤدي بالبعض إلى الإنفاق المتهور الخارج عن السيطرة، وقد نعمد الى شراء الكثير من الاشياء التي لا حاجة لنا لها أساساً.

- في بعض الأحيان فإن مدمني التسوق يضعون أنفسهم تحت ضغط مادي، ما يجعلهم يضطرون على الإقتراض أو الدين من أجل التسوق لإشباع رغبتهم في التسوق.

- على المدى الطويل، إن الإنشغال الدائم بالتسوّق الإلكتروني والإدمان عليه قد يؤدي إلى ضائقة مالية تدفع الى الاختلاس في الكثير من الحالات المتطورة.

 

لإليكم المزيد من صحتي عن إدمان الإنترنت:

إدمان الإنترنت أول الأسباب للنزاعات العائلية!

لمحاربة إدمان الإنترنت... إتبعي هذه النصائح!

كيف يمكن مساعدة المراهق لتخطّي مشكلة ادمان الانترنت؟

 

‪ما رأيك ؟