كيف يمكن التخلص من المزاج المتقلب؟

كيف يمكن التخلص من المزاج المتقلب؟

إن الشخص المتقلب المزاج هو شخص ذو شخصية مركبة تحتوي على الكثير من التناقضات ولا يرى الأشخاص إلا من خلال الحالة المزاجية التي يكون بها، أما من ناحية التعامل معه فهذا الامر يتطلب الكثير من المهارات والصبر والذكاء والحنكة غير التعامل مع أي شخص آخر طبيعي؛ فمع الشخص المزاجي يجب التنبؤ دائماً بحالته الحالية التي تكون بادية بكل وضوح على معالم وجهه.

 

طرق التخلص من تقلبات المزاج

 

من الممكن إن كتنم من الأشخاص اصحاب المزاج المتقلب محاولة بعض الطرق الفعالة التي سنقدمها لكم فيما يلي للعمل على تحسين حالتكم النفسية ما ينتج عنه معاملة أفضل مع الأشخاص والمقربين والمحيط الخاص بكم إن من ناحية المنزلر أو العمل أو الأصدقاء.

 

إن الحرص على مشاهدة الأفلام أو المقاطع المضحكة أو المقالب الطريفة والضحك من القلب على هذه  الأمور يمكن أن يكون له الكثير من الفوائد الصحية على الجسم وليس فقط على تقلبات المزاج التي نشعر بها على الرغم من أنه يحسنها بنسب كبيرة، كما يخفض ضغط الدم ونسبة الكولسترول الضار ويعزز جهاز المناعة.

 

إلى ج-انب الضحك فإن ممارسة التمارين الرياضية وبخاصة تحت أشعة الشمس (مع أخذ الوقاية طبعاً، وليس في ساعات الظهر) يطلق هرمون الأندروفين في الجسم الي يعمل على تحسين المزاج كما أن الرياضة تخفف من معدلات القلق والاكتئاب عند الشخص. زد على ذلك إن أشعة الشمس الى جانب احتوائها على الفيتامين د الأساسي في تكوين الجسم، إلا أنها كالرياضة تحسن الحالة المزاجية الخاصة بالشخص.

 

وأخيراً إن سماع موسيقى فرحة قد تعود علينا بذكريات مفرحة وسعيدة وتعمل على تحسين الحالة المزاجية الخاصة بنا قد تكون من أفضل العلاجات للشخص المتقلب المزاج.

 

تعلموا كيفية تحسين تقلبات المزاج عبر موقع صحتي:

 

هل أنتم مصابون بعسر المزاج؟

حسنوا مزاجكم باستنشاق هذه الروائح

عطور طبيعية ستحسن مزاجكم

‪ما رأيك ؟