اليوغا... الرياضة الأفضل للرجال أيضاً

اليوغا... الرياضة الأفضل للرجال أيضاً

تعتبر رياضة اليوغا من أهمّ أنواع الرياضات، لكنّ الاهتمام بها يقل لدى الرجال مقارنة بالنساء، وذلك لجهل الكثيرين بالفوائد والمميزات التي تحققها ممارسة هذه الرياضة المميزة. لذا يقدّم لك موقع "صحتي" مجموعة من فوائد اليوغا، لعلك تعيد النظر في هذه الرياضة وتبدأ في ممارستها.

 

أهمية اليوغا

 

أولاً، يعتبر التوتر والإجهاد من أكبر المشاكل التي يعاني منها الرجال. فتنشط تمارين اليوغا مراكز الاسترخاء في الجسم. كما تهدف تقنيات التنفس المستخدمة في اليوغا إلى الشعور بالاسترخاء والراحة والسلام الداخلي، لأنّ الجسم والعقل لا يتفاعلا سلباً وبذلك يستطيع الانسان مواجهة أي مواقف صعبة يمر بها.

 

ثانياً، اليوغا قادرة على تخفيف الألم عن طريق التنفس وتنظيم تدفق الدمّ في الجسم. فالدمّ مسؤول عن نقل المواد الغذائية الأساسية وإزالة السموم، وهنا اليوغا تساعد على إدارة الألم بطريقة أفضل وزيادة قدرة الجسم على الشفاء الذاتي.

 

ثالثاً، يجب على الرجال الذين يعانون من مشاكل العضلات والعظام والمفاصل ممارسة اليوغا، لأنها تساعد على تقوية العضلات والأربطة مع توفير قدر أكبر من المرونة في التحرك.

 

رابعاً، تساعد اليوغا على تعزيز الذاكرة والقدرة على التركيز، بسبب الهدوء الذي توفّره من خلال الأساليب المستخدمة في التأمل، ما يساعد على أداء أفضل للرجال في العمل والقدرة على التخطيط للأنشطة اليومية بمزيد من البراعة والكفاءة.

 

خامساً، تساهم اليوغا في خسارة الوزن للرجال الذين يبحثون عن الرشاقة، لأنها تساعد على رفع معدل الأيض وحرق السعرات الحرارية في الجسم وحرق الدهون.

 

سادساً، تساعد اليوغا في تحسين الصحة الجنسية للرجل، بسبب ما توفره من الدم الذي يحتوي على الأوكسجين، الذي يصل إلى الأعضاء الجنسية وينشط الدورة الدموية. بل أن البعض ينظر إلى اليوغا باعتبارها أحد علاجات العقم لدى الرجال.

 

وأخيراً، تكسب اليوغا الرجل مهارات متعددة كالقضاء على المخاوف اليومية، وزيادة الثقة في النفس، ما يحقق حالة بدنية ونفسية أفضل.

‪ما رأيك ؟