تغلّبوا على القلق النفسي بطرق ولا أسهل!

تغلّبوا على القلق النفسي بطرق ولا أسهل!

كيف أتغلب على القلق النفسي

بين العمل، الفواتير، الأسرة، ومشاكل الصحة، يمكن أن تؤثر الضغوطات اليومية على الصحة النفسية بشكلٍ سلبي. ووفقاً لجمعية القلق والاكتئاب الامريكية Anxiety and Depression Association of America، فإن اضطرابات القلق هي أكثر الأمراض العقلية شيوعاً في الولايات المتحدة، حيث تؤثر على 40 مليون بالغ. ومثل عدد كبير ممن يعانون من هذه المشكلة الذين يبحثون عن الراحة النفسية، قد تكون قد لجأت إلى بعض الأدوية لتخفيف الأعراض المزعجة، إلّا ان موقع صحتي ومن خلال هذه السطور، سوف يطلعكم على أهم النصائح في هذا المجال.

 

كيفية التغلب على القلق النفسي


التحدث عن المشكلة بالصوت العالي

التحدث إلى صديق موثوق به هو من الطرق المفيدة للتعامل مع القلق النفسي. ولكن هناك شيء أفضل من الحديث: التحدث عن الأمر بأعلى صوتكم، خصوصاً إذا كنتم بمفردكم. هذا لا يعني إزعاج الآخرين وزرع الخوف في نفوسهم، ولكن اختيار مكان معزول نوعاً ما والتحدث بصوت مرتفع وإخراج كلّ ما يزعجكم. وكلما حاربتم القلق، كلما شعرتم بتحسن أكبر.

 

الأنشطة الرياضية

من المحتمل أن يكون التمرين هو آخر شيء تفكرون في القيام به عندما تعانون من القلق النفسي. قد تقلقون بشأن الألم بعد التمارين وعدم القدرة على المشي أو الجلوس في اليومين التاليين. أو قد تفكرون بسيناريو أسوأ وتخشون أن تتعرضوا لنوبة قلبية. ولكن في الواقع، تعتبر التمارين الرياضية واحدة من أفضل الحلول الطبيعية لمكافحة القلق.

النشاط البدني يزيد من الاندورفين والسيروتونين لمساعدتكم على الشعور بالسعادة. وعندما تشعرون بتحسن من الداخل، تتحسن صحتكم النفسية بالكامل. ولأن دماغكم لا يستطيع التركيز على شيئين في نفس الوقت، فإن التمرين يمكن أن يبعد عقلكم عن التفكير بالمشاكل.

 

النوم

إن الحرمان من النوم أو ما يعرف بالأرق يجعلكم عرضة للقلق. من هنا، لا تهملوا ان تحصلوا على 8 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة. التزموا بساعات محددة للنوم والاستيقاظ يوماً وتجنبوا استخدام الهاتف الذكي قبل ساعة من النوم والتعرّض للضوء الأزرق المنبعث منه والذي يسبب الأرق.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟