حلول بسيطة لمحاربة ضعف التركيز في العمل

حلول بسيطة لمحاربة ضعف التركيز في العمل

كم مرّة اضطررتم لاعادة المهمة نفسها مراراً وتكراراً لأنّكم فقدتم التركيز خلال عملها؟ وكم شعرتم انّ التركيز يفارقكم خلال النهار وكل ما تحتاجون اليه هو القيام عن المكتب وفعل اي نشاط آخر غير العمل؟ اذا كان هذا ما تشعرون به، فقد حان الوقت لتكتشفوا بعض الحلول البسيطة التي تساعدكم اكثر للتركيز في مكان العمل.

 

- اولاً، اذا شعرتم بفقدان التركيز بشكل كامل عمّا تقومون به ننصحكم بعدم استكمال العمل والا ستكون النتيجة كارثية، ومن الافضل الدردشة مع الزملاء لمدة خمس دقائق او شرب كوب من الماء والاستماع الى الموسيقى ثم العودة الى العمل.

 

- ثانياَ، من اهم الخطوات التي يجب القيام بها للحفاظ على التركيز في العمل شرب السوائل بكثرة، لانّ الكثير من الموظفين يجلسون على مكتبهم وينقطعون نهائياً عن شرب الماء والعصائر خلال النهار ما يؤدي الى ضعف شديد في التركيز.

 

قلّة التركيز عند الاطفال... كيف تعالجينها؟

 

- ثالثاً، استفيدوا من الوقت المخصص للغداء ليس فقط لتناول الطعام بل للقيام بنزهة صغيرة ولو لمدة ١٠ دقائق ما يشعركم بالنشاط والتركيز مجدداً بدل حالة الكسل والخمول.

 

- رابعاً، يجب البحث عن اسباب تؤدي الى ضعف التركيز خلال العمل ولكنّها تكون خارجة عن نطاق المكتب مثل قلة ساعات النوم او تزاحم الافكار في الوقت نفسه، فتحديد السبب يساعد على ايجاد العلاج المناسب. 

 

‪ما رأيك ؟