حيل بسيطة كي تؤثروا في نفسية الآخرين من المرة الأولى!

حيل بسيطة كي تؤثروا في نفسية الآخرين من المرة الأولى!

يبحث عددٌ كبيرٌ منكم عن بعض الحيل النفسية الفعّالة للتأثير على الآخرين بهدف ترك إنطباع إيجابي. ولكن، كيف يمكن ان تؤثروا في كلّ من تقابلوهم، وخصوصاً للمرة الأولى؟ تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

حيل نفسية للتأثير على الآخرين

1

الابتسامة

إن الابتسامة هي مفتاح القلوب، وعبرها يمكن ان تجذبوا عدداً كبيراً من الأشخاص وتكسبوا ثقتهم. فالابتسامة يمكن أن تزيد من شعور الآخرين بالراحة النفسية أثناء التحاور معكم، كما انها يمكن ان تساعدكم على التقرّب أكثر منهم خصوصاً لجهة جعلهم يتحدثون بشكلٍ أكثر طلاقة معكم.

2

التحدث بإيجابية عن الآخرين

إن التحدث بإيجابية عن الآخرين، خصوصاً الغائبين يمكن ان يعتبر من بين أهم الحيل النفسية التي تساعد على التأثير في الآخرين. فعند التحدث بإيجابية، يمكن ان يساعد هذا الأمر على كسب ثقة الآخرين بكم، فيعلمون انكم لا تستغيبون أحداً وتتحدثون عن عيوبه او تنتقدوا تصرفاته. ولكن، من المهم عدم المبالغة في مدح الغائبين، فهذا الأمر قد يثير شكوك الحاضرين، فينقلب الأمر ضدكم.

3

 

الهدوء

إن الحفاظ على الهدوء، يعكس الثقة بالنفس ويفرض الاحترام من قبل الآخرين. فالتفكير جيداً قبل التحدث، وعدم الإفراط في التحرك يمكن ان يساعد كثيراً في التأثير بالآخرين.

4

 

التواصل

إن اعتماد التواصل بشكلٍ عميق مع الاشخاص الآخرين يساهم في جعلكم أكثر جاذبية، فهذه الطريقة تكشف عن بعض صفات شخصيتكم، خصوصاً العفوية. في المقابل، من الضروري عدم التحدث عن النفس وعن قدراتكم البدنية والفكرية ومهاراتكم بشكلٍ مبالغ فيه. فهذا الأمر يمكن ان يخلق نفوراً من قبل الآخرين، كما ويمكن ان يترك انطباعاً سلبياً.

5

النظر في عيني الآخرين

من أجل التأثير في نفسية الآخرين، من المهم النظر مباشرةً في عينيهم. فهذا الأمر يمكن أن يعزز من ثقتهم بكم وبحديثكم، كما ويمكن ان يجذب انتباههم إلى كلّ ما تقولنه لهم، ويمنع تشتتهم الذهني.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية: 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟