صعوبات الحياة كثيرة... 4 نصائح لتتخطّوها بسلاسة!

صعوبات الحياة كثيرة... 4 نصائح لتتخطّوها بسلاسة!

يتعرّض الكثير من الاشخاص الى المشاكل في الحياة التي تترك الكثير من الانطباعات السلبيّة عند الشخص وتعود بالكثير من السيئات على صحته النفسية. وعلى الرغم من أن وجود الأصدقاء والأقارب هي من الأمور التي قد تساعد على تخطي هذه المشكلة الاّ ان العمل الشخصي هو من الأمور الضرروية في هذا الاطار. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من النصائح حول كيفية مواجهة صعوبات الحياة.

 

كيفية مواجهة صعوبات الحياة

 

- تفهم الموقف جيداً: من أولى الأمور التي يجب التركيز عليها عند حدوث مشكلة أو أزمة ما هي العمل على تفهمها جيّداً  والعمل على مواجهتها مهما كانت صعوبته، فانه حتى وإن لم يكن بالامكان تغيير الواقع الاّ ان الاعتراف به وبوجوده سيساعد على تقبله والسير قدماً في الحياة.

 

- وضع خطة واضحة: ان العمل على اكتشاف أسباب المشكلة التي قد يعاني منها الشخص والعمل على تحضير ما يشبه الخطة لمواجهته وتجاوزه، هو من الأمور التي تساعد كثيراً على تخطي الصعوبات شرط ان تكون الخطة واقعية وضمن الاطار المقبول.

 

- اطلب المساعدة: في كثير من الأحيان يعتبر مجرد معرفة الحاجة للمساعدة وطلبها من الشخص المناسب شجاعة كبيرة. سواء أكنت بحاجة لمساعدة عملية من صديق أو كنت تريد مساندة روحية من خلال الفضفضة لصديقك لا تتردد بهذا وتذكر بأن الناس لا يعرفون حاجتك إلا بعد أن تبوح بها لهم.

 

- قم بتغيير ما يمكن تغييره: حاول أن تستعرض الموقف الذي تمر به وتكتشف ما إذا كان هناك ما يمكنك تغييره. وفي حال لم يكن بمقدور الشخص تغيير الموقف الذي يمر به فيجب عليه عندها ان يحاول تغيير سلوكه تجاهه.

 

اقرأوا من خلال موقع صحتي المزيد من المعلومات عن مشاكل الحياة النفسية:

 

6 نصائح للأزواج للتعايش مع اضطراب ثنائي القطب

هل يمكن أن تتجاوزوا إضطراب ما بعد الصدمة؟

ما هو العلاج النفسي السلوكي؟ وأي اضطرابات نفسية يفيد؟

‪ما رأيك ؟