هل تعانون من التقلبات المزاجية؟ اليكم طرق تصفية الذهن

هل تعانون من التقلبات المزاجية؟ اليكم طرق تصفية الذهن

إن التقلبات المزاجية حالة قد يمر بها العديد من الناس ولكنها تسيء الى نمط حياتهم وتجعلهم متوترين ودائمي الغضب لذلك من المهم أن يعي الشخص طرق تصفية الذهن لكي يتبعها بين الحين والآخر فيشعر بالتجدد وبالحيوية ويتخلص من الطاقة السلبية.

 

التصفية الجسدية

إن التصفية الجسدية للذهن تكون من خلال اعتماد وجبات غذائية معينة قليلة الدسم والدهون والزيوت هي لا تجعل الجسم بحالة من التأهب والتوتر. من أجل ذهن صاف ننصح بتناول الفواكه والخضراوات في وجبة الإفطار والغذاء مع السبانخ مثلاً والسسمك المشوي وأما على العشاء فيمكنكم تناول السمك أو أي وجبة أخرى خفيفة. من اهمية هذه الوجبات نذكر عدم استنزاف قدرة الجسم في الهضم لأن الجسم يحتاج هذه الطاقة لأمور اخرى.

 

تصفية الذهن النفسية

تصفية الذهن النفسية تتمثل في الابتعاد عن العالم لفترة والخروج من الضوضاء والرجوع الى النفس والتحلي بالهدوء ومن ثم مراجعة الحسابات الشخصية وتصفية الأمور كلها بين الأشخاص قبل مباشرة العمل من جديد ومخالطة الناس. هذا الإنعزال يجب أن يشمل الوسائل الالكترونية والتواصل مع الأشخاص لكي يعود النشاط والحيوية الى الجسم من جديد.

 

الرياضة لتصفية الذهن

الرياضة والخروج من المنزل واستنشاق الهواء والتوجه لمرافق طبيعية كبحر ومنتزهات خضراء مع الاستمتاع بالطبيعة هي طرق مهمة من أجل الشعور بأن كل الهواء في الرئتين قد تجدد فعلياً وهكذا يتجدد كل ما في العقل.

 

شرب الماء والمشروبات الساخنة

الماء مهم وبخاصة الماء الدافئ مع الليمون وشاي الزنجبيل لأن هذه المشروبات تخلص الجسم من السموم التي قد تكون سبباً لانقلاب المزاج عند الإنسان، ومن هنا تساهم في تصفية الذهن. 

 

اليكم الطرق للتخلص من تقلب المزاج من خلال الروابط التالية: 

 

هل أنتم مصابون بعسر المزاج؟

نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

تقلّب المزاج... حالة تؤثر سلبًا على الحياة اليومية

‪ما رأيك ؟