3 علامات تنذرك من الامراض النفسية!

3 علامات تنذرك من الامراض النفسية!

عندما تنخفض معنويات الشخص وتتدهور حالته النفسية نحو الأسوء يساوره شعور بالقلق بشكل دائم وقد يفقد السيطرة على أحداث ومجريات حياته او على الأقل قد يشعر بذلك. ولكن قد يؤدي تفاقم هذه الحالة وتعاظم تلك المشاعر قد ينتج عنهما المشاكل الخطيرة وأهمها تلك التي سنتكلم عنها في مقالنا اليوم من موقع صحتي وهي العلامات التي تكشف الإصابة بأمراض نفسية.

 

الشعور بالاكتئاب المزمن

 

إن الشعور بالاكتئاب بدرجات خفيفة هو أمر طبيعي قد يحصل لأي شخص، ويكون ذلك نتيجة الأمور الحياتية التي يمر بها هذا الاخير، ولكن مع تزايد هذه المشاعر قد يرفض أحياناً هؤلاء الأشخاص استشارة الطبيب وذلك في معظم الوقت يكون بسبب الحياء المفرط أو في بعض الأحيان مخافة من تشخيص مرضهم على أساس كونه مرضاً نفسياً.

 

قضم الاظافر بشكل مفرط

 

من علامات اضطراب الوسواس القهري هو مشكلة قضم الأظافر الذي ممكن أن يصيب أي شخص بسبب الشعور بالضغط أو يمكن الحرج أو عدم القدرة على التصرف بالشكل الصحيح في مواقف معينة، ويظهر عند المراهقين وقد يصل بهم الأمر الى قضم الأظافر حتى التسبب بالنزف.

 

اللامفراداتية

 

إن كلمة اللامفراداتية هي اضطراب نفسي يعجز الشخص المصاب به عن التعبير عن مشاعره وأحاسيسه بصورة لفظية وعدم التعبير بالكلام، فيظن الآخرين أن الشخص بارد أو خالي من المشاعر، ما يؤدي الى التسبب بالمزيد من الأسى والتعذي للشخص المريض. قد تكون هذه الحالة مؤقتة نتيجة تعرض الشخص لصدمة معينة أم متوارثة وتكون نتيجة لعدم حصول الشخص على الرعاية اللازمة والكاملة حين كان طفلاً أو لم يحصل على نمط عيش حياته بشكل طبيعي.

 

اليكم المزيد من المشاكل النفسية وطرق علاجها من موقع صحتي:

 

تخطوا المخاوف بهذه الخطوات

خطوات فعالة للسيطرة على الغضب في شهر رمضان

هل يرتبط الارق بحالة الاكتئاب؟

‪ما رأيك ؟