فوائد ستدهشكم لسماع الموسيقى أثناء العمل

فوائد ستدهشكم لسماع الموسيقى أثناء العمل

من المهم أن يصغي الشخص الى الموسيقى في أوقات متعددة من النهار ولكن ما فوائد سماع الموسيقى خلال العمل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنجيبكم عن هذه السؤال بطريقة مفصلة.

 

فوائد سماع الموسيقى خلال العمل

 

تحسن الموسيقى الإنتاجية وتزيد المشاعر الإيجابية. إن سماع الموسيقى أثناء العمل يحسن مزاج الإنسان ويخلق لديه مشاعر إيجابية. في دراسة أقيمت في جامعة وندسور الكندية اثبت أن الاستماع الى الموسيقى أثناء العمل يحسن إدراك الموظفين بناء على مقارنة ما بين الموظفين الذين يستمعون الى الموسيقى مع الذين لا يستمعون اليها أثناء العمل.

 

تضفي الموسيقى الهدوء على الأشخاص وتزيد من نشاطهم، وذلك بحسب البحث الذي نشرته مجلة العلاج بالموسيقى Journal of Music Therapy حيث أثبتت أن الاستماع الى الموسيقى يزيل التوتر والقلق وينشر النشاط والحيوية. من الجدير بالذكر أن الموسيقى تزيد الانتباه وتساعد على التركيز لأن الاستماع الى الموسيقى له تأثيرات نفسية ايجابية على الإنسان فهو يزيد من مستويات الدوبامين في الدماغ وهو المسؤول عن الانتباه والتركيز.

 

نصائح للإلتزام بها عند سماع الموسيقى

 

من المهم استخدام سماعات الرأس لسماع الموسيقى لكي لا ينزعج زملاؤكم في العمل منها أو حتى أن تشوش عليهم، الى جانب ذلك من الضروري الاستماع الى الموسيقى بصوت منخفض لكي لا تشتت انتباهكم كما لتستطيعوا سماع الآخرين في حال تكلموا معكم. عند سماع لموسيقى أثناء العمل لا يجب على الشخص أن يغني معها لأن هذا التصرف غير مهني ويعطي فكرة سيئة عن الشخص. أخيراً، يجب الاستماع الى الموسيقى في فترة معينة من العمل وليس أثناء الدوام بالكامل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الموسيقى في مكان العمل تعزّز انتاجيتكم

الموسيقى الصاخبة تقضي على الأذنين!

سماعات الاذن خطيرة جداً!

‪ما رأيك ؟