كيف ارتب يومي؟ اليك هذه النصائح لتستفيد منها

كيف ارتب يومي؟ اليك هذه النصائح لتستفيد منها

إن لم يكن لدينا طريقة فعالة في إدارة يومنا من وقت الإستيقاظ حتى ساعات النوم قد يمر يومنا بشكل سريع جداً دون أن يكون لدينا الوقت للقيام بأي عمل ذو قيمة أو منفعة ذلك بسبب عدم تنظيم الوقت في نهارنا بشكل يسمح لنا إتمام أكبر عدد من المهام في اليوم  الواحد بخاصة إذا كانت السيدة ربة منزل أو امرأة عاملة. في مقالنا اليوم من موقع صحتي قررنا تقديم بعض النصائح حول كيفية تنظيم نهارنا بأفضل الطرق.

 

قائمة بالإنجازات اليومية

 

يجب أن يكون لكل سيدة روتين صباحي ومسائي بسيط وهو كتبة مهام اليوم التعديل قبل النوم والتأكيد عليها أو تعديلها في الصباح ويجب أن تكون مرنة لإمكانية إضافة بعض المهام إليها التي قد تطرأ فجأة.

كيفية صنع الروتين:

 

- كتب كل المهام في قائمة لتنجزيها فيما بعد

- تقدير الوقت المطلوب لكل مهمة

- مقارنة الأعمال المنجزة بالأعمال التي يجب إنجازها ومحاولة تعديل ما يجب تعديله أو إصلاحه

 

تقييم الوقت والأولويات

 

إن أغلب الوقت يفرّ منا دون أن ندرك بسبب بعض الأمور التي نقوم بها والتي لا أهمية لها بدل الإنتهاء من الأمور المهمة أولاً والتي يجب أن يكون لها الأولوية في لائحة الإنجازات أو الأعمال اليومية التي نضعها.

 

النظام والتنظيم

 

إن الإنتباه الى تعريب وتوضيب الأوراق أو الأغراض الصغيرة سيوفر علينا الكثير من الوقت الذي قد نستفيد من وجوده لإتمام الكثر من المهام التي نحن بحاجة الى الإنتهاء منها فمثلاً تنظيم ملف الأولاد أو المنزل أو تحديد أماكن لتعليق مفاتيح خزانة معينة سيوفر الكثير من الوقت لإيجاد ورقة مهمة.

 

عدم التأجيل

 

بعض الأمور لا تحتمل التأجيل فكلما تأخرت فترة القيام بها كلما زادت صعوبة القيام بها وتطلب هذا الأمر المزيد من الوقت وإذا تطلب الأمر ليس من مشكلة الإستيقاظ باكراً قليلاً للإنتهاء منها فالتضحية بالقليل من النوم يوماً في الأسبوع للقيام بمهام تتطلب الكثير من الوقت للقيام بها ليس بالأمر المستحيل.

 

الوقت الشخصي

 

ضمن لائحة المهام اليومية لا يجب على المرأة أن تنسى تخصيص بعض الوقت لنفسها كالقيام بممارسة التمارين الرياضية أو الإهتمام بالنظافة الشخصية أو بعض التغيرات الجمالية التي تحتاج إليها كل امرأة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

كيف يمكننا السيطرة على وقتنا؟

تخلصوا من الفوضى في حياتكم اليومية!

نصائح للحفاظ على صحة المرأة العاملة

‪ما رأيك ؟