كيف تخففين من توترك قبل زفافك؟

كيف تخففين من توترك قبل زفافك؟

تتحوّل العروس قبل الزفاف إلى كتلة متأججة من الغضب والتوتر والقلق، الناتجة من الضغط المستمر والمتراكم ضمن فترة محدودة من الوقت. ويمكن في بعض الحالات ان يؤدي هذا التوتر إلى انهيارات نفسية خطيرة. لذلك نقدم لك من موقع صحتي بعض الخطوات للتخلّص من التوتر قبل الزفاف، ولتنعمي براحة نفسية تجعلك مستعدة جيدا ليومك الكبير.

 

اسباب التوتر

 

من الطبيعي ان تشعري بالتوتر والضغط النفسي قبل الزفاف، بسبب خشيتك من حصول خطأ ما ورغبتك في ان يكون كل شيء مثاليا، وتوقعاتك بشأن ردة فعل الناس، والتفكير المستمر بالانتقال الى منزل جديد غريب عنك، والشعور بالحنين الى منزل والديك. وعند شعورك بالتوتر يرتفع لديك هورمون الكورتيزول الامر الذي يسبب لك الحزن ونوبات البكاء، وفقدان الشهية وآلام في المعدة، بالإضافة إلى أعراض شبيهة بحالة الاكتئاب. وفي هذه الحالة، ستبدأين بالتشكيك بخياراتك. ولكن كل هذه الامور طبيعية قبل الزفاف، فحاولي الاسترخاء واتبعي الخطوات الاتية.

 

كيف تتخلصين من توترك؟

 

يجب اولا ان تتأكدي وتثقي بامكانية تعويض ما لم تنجزيه بعد، وبانه ما زالت امامك بعض الفرص، وهذا التفكير الايجابي يساعدك على التخلص نوعا ما من الضغط النفسي، وعلى إيجاد حجة عقلية للتخلص من التوتر غير المبرر. عليك ثانيا ان تتوقفي عن العدّ المستمر للأيام المتبقية قبل الزفاف، فهذا من شأنه ان يزيد من القلق والتوتر من دون سبب، ويسبب لك الشعور بالخوف الدائم وبالتشتت.

حاولي ان تنجزي المهام المطلوبة منك على اساس الاهمية، من دون التفكير في الوقت المتبقي.

 

ويمكنك ان تكافئي نفسك بعد إنجازك لمهام عدة بشكل ناجح، بالقيام بأمر تحبينه من دون ضغوط، كمقابلة أصدقائك أو الخروج للتنزه بعيدا من التفكير في تحضيرات الزفاف. واحرصي على عدم الاستماع الى الافكار المتسرعة والمتشائمة من قبل افراد عائلتك او احد اصدقائك، وتأكدي من القيام بما تحبينه وما ترغبين به لانه لا يمكنك ان ترضي جميع الاذواق.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلّص من التوتر بأسرع وقت:

 

التفكير الإيجابي للتخلّص من التوتر

7 طرق لازالة التوتر بظرف 5 دقائق

خطوات اتبعوها للتعامل مع التوتر بحكمة!

‪ما رأيك ؟