كيف يكشف خط اليد الشخصية؟

كيف يكشف خط اليد الشخصية؟

من بين الطرق المتعدّد لتحليل الشخصية، يلعب الخطّ أو طريقة الكتابة دوراً مهماً جداً في هذا المجال. تقول دراسة أجرتها رابطة القلم الوطنية أن الكتابة يمكن أن تكشف عن أكثر من 5000 سمة في الشخصية، ما يساعد أصحاب الشركات على توظيف الأشخاص المناسبين للعمل.

 

تحليل الشخصية عن طريق الخط

 

حجم الأحرف

 

إن حجم الأحرف أو بالأحرى الكلمات مهمٌ جداً لتحليل الشخصية، فإذا كانت الكلمات كبيرة، كلّما كانت الشخصية مائلة إلى أن تكون تحبّ ان تكون مركز الاهتمام وتعشق السيطرة. من ناحية أخرى، إن الأشخاص ذوي حجم الكلمات صغيرة يميلون إلى الخجل والانطواء على الذات. أمّا أولئك الذين يتمتعون بكتابة الكلمات بحجمٍ متوسّط، فهم مرتاحين اكث مع نفسهم، مرنين ويتأقلمون كثيراً مع التغيير.

 

المسافة بين الكلمات

 

إن المسافة بين الكلمات تكشف أيضاً عن شخصية الكاتب. إذا كانت المسافة كبيرة، فهذا يعني أنه يستمتع بمساحة الحرية التي يضعها بنفسه ويحدّد بها مسار حياته، فهو لا يحبّ الحشود ويفضّل ان يحتفل مثلاً على انفرادٍ مع الشخص العزيز على قلبه. أمّا بحال كانت المسافة ضيّقة او متقاربة بين الكلمات، فهذه الشخصية تحبّ ان يكون لديها الكثير من الأصدقاء المقرّبين وهي تعشق بالتالي الأماكن المقتظة والصاخبة.

 

الأسلوب

 

إن الحروف المروّسة تدلّ على الذكاء والطموح، أمّا تلك المستديرة فتعني ان هذه الشخصية تملك الحسّ الإبداعي والفني. أمّا الشخص الذي ينهي كلماته بقفلة نحو الأعلى، فهو يبحث عن الاهتمام ولفت الانتباه، بينما إذا كانت جميع الحروف كبيرة جداً فهذا الشخص لا يحبّ الكشف عمّا يشعر به.

 

خط الأساس

 

 عند الكتابة على الورق غير المائل، يحاول الكاتب الكتابة في خط مستقيم مثالي. من هنا وعند وضع مسطرة من بداية الورقة إلى نهايتها سيتمّ الكشف عن عدداً كبيراً من مزايا الشخصية:

- ان الكتابة بشكل تصاعدي تظهر التفاؤل والمزاج السعيد.

- الكتابة الانزلاقية قد تكون علامة على الإحباط أو الإرهاق.

- يمكن أن تعني الكتابة المتموجة التي تتحرك صعوداً ونزولاً ان الشخص غير مستقر او انه كاتب غير ماهر.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟