كيف يمكن أن تتجنبوا تأثير الأخبار السيئة على نفسيتكم؟

كيف يمكن أن تتجنبوا تأثير الأخبار السيئة على نفسيتكم؟

تلقي الأخبار السيئة يمكن أن يكون صعباً للغاية ويمكن أن يقلب حياتكم رأساً على عقب. لا تحتاجون فقط إلى إدارة جميع عواقب الأخبار، ولكن عليكم أيضاً التعامل مع الآثار التي يمكن أن تحدثها الأخبار السيئة على صحتكم البدنية والعقلية. قد تشعرون بالتعب أو التوتر أو عدم القدرة على التغلب عليها، من هنا افهموا أن كل شخص يستجيب للتوتر والصدمات بطرق مختلفة، ولكن بإمكانكم العثور على طرق تساعدكم في التعامل مع الأخبار السيئة.

 

نصائح للتعامل مع الاخبار السيئة

1

خذوا نفساً عميقاً

في أعقاب تلقي الأخبار السيئة، قد تجدون صعوبة في التنفس. قد تشعرون بضيق في صدركم، أو ألماً في معدتكم، أو تشعرون أنكم لا تستطيعون تتنفسون بالطريقة الصحيحة، لذلك يجب أن تركزوا على التنفس العميق.

عندما يتعرض الناس للإجهاد والتوتر، غالباً ما يبالغون في التنفس. قضاء بعض الوقت في التركيز على التنفس من البطن (بدلاً من الصدر). لذلك إحرصوا على إستنشاق الهواء من الأنف وإخراجه من الفم وذلك عند العدّ للـ10 يمكن أن يساعدكم على التعامل مع الأخبار السيئة.

2

النوم

 كما يقول المثل، "كل شيء يبدو أفضل في الصباح". قد تصبحون أكثر قدرة على معالجة الأخبار ومعرفة الخطوات التالية بعد النوم. من هنا، يساعد النوم في تنظيم العواطف كما وأنه يمكن أن يساعدكم على التفكير بمزيد من الوضوح والمنطق حيال الأخبار السيئة. لذلك، إحرصوا على الحصول على 8 ساعات من النوم خلال الليل، ما يساعدكم على التعامل بشكلٍ طبيعي ومنطقي أكثر مع الأخبار السيئة والتوتر.

3

 

ممارسة الرياضة

من المهم أن تمارسوا التمارين الرياضية بهدف أن تتحرروا من كل التوتر والقلق الذي تشعرون به جراء الأخبار السيئة. إن التمارين الرياضية تساعد على إطلاق الدماغ لهرمون الإندورفين ، مما يساعدكم على الشعور بالسعادة والراحة النفسية، وكذلك الشعور بالحيوية.

من هنا، حاولوا ممارسة رياضة المشي، فحتى النشاط البدني المعتدل يمكن أن يساعد في تحسين حالتكم المزاجية وخفض مستوى التوتر لديكم.

 

لقراءة المزيد حول الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟