لا تكونوا في صراع مع الزمن!

لا تكونوا في صراع مع الزمن!

معظم الناس يستيقظون ويذهبون إلى عملهم أو دراستهم في استعجال. أمّا الاستيقاظ المبكر يعطيك فرصة أكبر للقيام بنشاطات قد لا تقوم بها عادة. بالإضافة إلى الإفطار الجيد، قراءة الجريدة، قراءة البريد، الاستحمام، تحضير جدول لما تريد القيام به اليوم.القيام بهذه الأشياء سيجعلك أكثر نشاطا حين تخرج من منزلك، لأنك استعددت جيدا ولم تخرج وأنت مازلت تشعر بالنعاس.

 

الاستيقاظ المبكر والنجاح

 

من يستيقظون باكراً هم الأشخاص الأكثر نجاحاً والأكثر انتاجاً. والأهم من ذلك، يجب استغلال الساعات الأولى قبل الذهاب إلى العمل للقيام بأشياء مفيدة مثل ممارسة القليل من الرياضة، فالرياضة قبل الذهاب إلى العمل تعطي دفعة من الطاقة. ويجب وضع جدول لما يجب عمله طوال اليوم، بحيث تجعلك الساعات الأولى من الصباح أكثر قدرة على ترتيب أولوياتك.

وأخيراً، يجب تخصيص بعض الوقت لتخيل النجاحات التي ستحققها، فإنّ تخصيص ولو دقيقة واحدة قبل الذهاب إلى العمل للتفكير الايجابي يمكن أن تحسّن من المزاج الشخصي طوال اليوم. حين تستيقظ مبكرا، يمكنك قضاء أكثر من مهمة في يوم واحد. فيمكنك القيام بعدد أكبر من هذه المشاوير وإنجاز المزيد.

 

الاشخاص اللذين يعانون من العصبية واختلال ساعتهم البيولوجية واضطراب واضح في الشخصية، يرجع إلى اختلال في فترات النوم وعدد الساعات. كما أثبتت دراسة علمية أنّ هؤلاء الذين لا ينامون فترات كافية، يعانون من عدم القدرة على اتخاذ قرارات صحيحة بسرعة، كما يعانون من صعوبة في التركيز. لذلك فإن النوم الباكر هو مهم جدا لحالتنا النفسية، كما أنك ستكون قادرا على الاستيقاظ مبكرا في صباح اليوم التالي وأنت بأفضل كفاءة ذهنية ممكنة.

‪ما رأيك ؟