لتفادي الشعور بالإكتئاب ابتعدوا عن هذه الأطعمة!

لتفادي الشعور بالإكتئاب ابتعدوا عن هذه الأطعمة!

يعاني الكثير من الأشخاص من الإكتئاب والتوتر نتيجة ظروف العمل وضغوطات الحياة الصعبة. ويمكن ان يعجزوا عن  الحصول على الشعور بالرضى ويشعرون بالتعب والإرهاق المتواصل. وفي هذا الإطار بينت الدراسات عن وجود ترابط كبير بين الإكتئاب الذي يعيشه الإنسان ونوعية الطعام التي يحصل عليها. فاليكم كل المعلومات من موقع صحتي.

 

تأثير المأكولات السريعة على نفسية الإنسان

 

بحسب دراسة حديثة أجراها علماء من فنلندا، تبين أن تناول المأكولات السريعة يمكن أن يسبب الاكتئاب  لا سيما عند الرجال في منتصف العمر. فبحسب الدراسة، أن الرجال الذين هم في منتصف العمر والذين يتناولون الكثير من الأطعمة السريعة، كالوجبات الجاهزة، واللحوم المعالجة والمشروبات السكرية والغازية، هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالاكتئاب.

 

ايجابيات تناول الخضار والفواكه


من جهة أخرى، بينّت الدراسات، ان تناول الخضراوات والفاكهة يمنع الإصابة بالإكتئاب بحسب ما ذكرت المعلومات. وأثبتت التجارب، أن الرجال الذين يتناولون الكثير من الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة واللحوم البيضاء والأسماك والأجبان البيضاء، هم أقل عرضةً للإصابة بالاكتئاب من غيرهم. كما ان التناول المتزايد للأطعمة التي تحتوي على حامض الفوليك لا سيما الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة واللحوم له تأثير فعال في محاربة الإكتئاب.

وشددت الدراسات على أهمية تناول النظام الغذائي الصحي الذي يرتكز على الحبوب الكاملة والخضار والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات. ويسمح هذا النظام الغذائي ليس فقط بتجنب الإصابة بالاكتئاب، بل الوقاية أيضاً من الإصابة به. وبينت الدراسات ان الأشخاص الذين يعانون كثيراً من الإكتئاب، هم الذين يتناولون الوجبة الدسمة ويعانون من الوزن الزائد.

 

الأشخاص النحفين أقل عرضة من غيرهم للإصابة بالإكتئاب

 

تشير الإحصاءات أن الأشخاص الأكثر نحافة هم أقل عرضة للاكتئاب من الأشخاص السمنين، الذين يتناولون بكثرة الأطعمة السريعة والدسمة والتي تزيد من حدّة حالة الإكتئاب لديهم. ويذكر أن الدراسات الحديثة دحضت نظرية ان تناول الفيتامين ب١٢ والشاي والكافيين يزيد من الشعور بالإكتئاب وبينت أن ليس هناك من ارتباط بين تناول هذه المواد وخطر الإصابة بالاكتئاب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الاكتئاب من خلال الروابط التالية:

 

مضادات الاكتئاب بين الضرورة والخوف من الادمان​

استخدموا الزيوت لمكافحة الاكتئاب​

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!​

‪ما رأيك ؟