4 نصائح في المكتب لا يمكن الاستغناء عنها

4 نصائح في المكتب لا يمكن الاستغناء عنها

من الأمور الأساسية والمهمة التي تساهم في نجاح الشركات والمؤسسات في غالبية بلدان العالم هي، البيئة المثالية للموظف والعامل. من الضروري جداً ان تتناسب بيئة العمل مع طبيعية العمل لكي يصبح الموظف قادراً على بذل كل الجهد الممكن في سبيل إنجاح العمل. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنساعد العمال على تعلم كيفية مقاومة ضغوط العمل المكتبي.

 

بعض الخطوات لمقاومة ضغوط العمل المكتبي

 

مع التطور السريع الذي يحصل بشكل يومي يتعرض الموظف الى الكثير من الضغوطات المكتبية نتيجة العديد من العوامل وأولها وأهمها التكنولوجيا الحديثة والمتطورة لذلك يجب اتباع الخطوات الآتية لمقاومة الضغط والقدرة على الإنتاج السليم دون الشعور بالتعب والإرهاق:

 

- كقاعدة أولى على رأس لائحة القواعد التي يجب تطبيقها، إن الحصول على قسط راحة بخاصة ساعات نوم في الليل يومياً تتخطى السبع ساعات هو من أهم الأمور وأكثرها ضرورة لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة ومحاولة الاسترخاء وعدم التفكير أو التخطيط ليلاً، وتأجيل هذا الأمر للصباح.

 

- ثانياً، يجب المحافظة على ترتيب المكان الذي نعمل فيه وبشكل خاص المكتب الخاص بنا لأن للترتيب تأثير خاص على نفسية الشخص وبالتالي على أدائه في العمل بخاصة للأشخاص الذين يعانون من قلة التركيز في محاولة لتجنب تشتيت الإنتباه عن العمل.

 

- ثالثاً تحديد سبب قلة التركيز عن العمل، ومحاولة إيجاد بعض الحلول المنطقية التي من الممكن أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة. فمثلاً إذا كانت قلة التركيز سببها المكتب غير المرتب يجب ترتيبه، أم أن الشخص يعاني من قلة التركيز بسبب محادثات جانبية من الممكن استعمال سماعات الرأس.

 

- رابعاً يجب على الشخص كل 30 دقيقة على الأقل الحصول على قسط من الراحة لا يتجاوز الدقيقتين بعيداً عن الهاتف وشاشات المحمول والهواتف الذكية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

إدمان العمل... خطر على صحّتكم

ما هي مخاطر الوظيفة الحرة أو العمل من المنزل؟

هذه التمارين مهمة جداً لعيونكم خلال تواجدكم في المكتب

‪ما رأيك ؟