هذه النصائح تضمن حصولكم على أصدقاء حقيقيين!

هذه النصائح تضمن حصولكم على أصدقاء حقيقيين!

يواجه العديد من الناس صعوبات متفاوتة في التعرّف إلى الأشخاص وكسب الصّداقات لا سيّما إذا كانوا مقبلين على عملٍ جديد أو حتّى سكن أو مدرسة أو جامعة. فإن كنت من بين هؤلاء الذين يواجهون تلك الصّعاب، لا بدّ لك من قراءة النّصائح التّالية التي نقدّمها لك من أجل كسب الأصدقاء بسهولة:

 

أطلب خدمة

 

هذه طريقة فعالة لكسب الآخرين، إذ تشير بعض الدراسات إلى أن طلب خدمة معينة من الآخر تفتح المجال سريعاً لكسب صديق، إذا تجعل الأخير يوليك ثقته.

 

اجعل الأمر يبدو عائلياً

 

غالباً ما تتوثق الصداقات إن كانت مرتكزة على شيء مشترك، كالخلفية الاجتماعية مثلاً، أو قدامى الدراسة، لذا يقترح ليفي السعي دوماً إلى إيجاد شيء مشترك كنشاط معين أو رياضة بين الزملاء الجدد، أو الطلاب الجدد أو غيره.

 

الطرافة

 

يميل الأشخاص للتقرب من الناس الطريفين والممتعين، فإذا كنت ممن يقومون أو يقولون أمورا مضحكة، تزداد لديك نسبة شبك الصداقات.

 

النهاية السعيدة

 

من المهم أن يختتم أي لقاء سواء كان جيداً أو سيئاً بطريقة جيدة، على سبيل المثال إن كنت في لقاء تعارف ولم تجر الأمور على ما يرام خلال التعارف والمحادثات، فعليك التنبه وختام اللقاء على الأقل بالطريقة السليمة، إذ يؤكد ليفي أن المرء يميل دوماً للاحتفاظ في ذاكرته بذروة حدث معين أو بـنهايته، فلتكن إذن نهاياتك دوماً سعيدة.

 

الإصغاء

 

يعتبر الإصغاء لحديث الآخرين فن لا يجيده البعض، فالثرثرة وكثرة الكلام ومقاطعة الناس عند حديثهم، يجعلك تفقد احترامك أمامهم، وإذا أردت أن يصغي الأصدقاء لحديثك عليك أن تحسن الاستماع لهم بالمثل.

 

لا تكن فضوليًا

 

الفضول والرغبة في معرفة أخبار الناس وأسرارهم طوال الوقت، يجعلك شخصًا غير مرغوب فيه، فعليك أن تكون متعاونًا عندما يطلب منك، وتبادر بالسؤال عن أحوال الأصدقاء إذا ما غابوا لأي ظرف، ولكن بخلاف ذلك لا تفرض نفسك على الآخرين وتتدخل بشؤونهم، فهذه أسرع طريقة لكسب الأصدقاء.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الاصدقاء من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

كيف تصبحون اصدقاء مع اولادكم المراهقين؟

أي دور للأمّ في إختيار أصدقاء الطفولة؟

كيف تتعرّفون على اصدقاء ابنائكم ومتى تعيدون النظر في الصداقات؟

‪ما رأيك ؟