هل سمعتِ من قبل بالديتوكس الرقمي؟ لا تفوتي هذا المقال

هل سمعتِ من قبل بالديتوكس الرقمي؟ لا تفوتي هذا المقال

تسمعين في الفترة الأخيرة الكثير من الأحاديث عن الديتوكس الرقمي، ولكنك لا تملكين الكثير من المعلومات عنه؟ هل ترغبين بمعرفة المزيد حول هذا الموضوع؟ موقع صحتي خصّك اليوم في هذا المقال التوضيحي حول الديتوكس الرقمي.

 

ما هو الديتوكس الرقمي؟

 

الديتوكس الرقمي هو الحمية الدماغية التي باتت رائجة جداً في هذه الأيام، نظراً للتطور التكنولوجي الهائل والسريع الذي يؤثر بطريقة كبيرة على صحة الإنسان وحياته. ويعتمد هذا الديتوكس الرقمي على التخلي عن الأجهزة الإلكترونية والابتعاد عن كل وسائل التواصل الإجتماعي التي تؤثر على حياة الأفراد اليوم.

 

كيف يتم تطبيق الديتوكس الرقمي؟

 

- الطريقة الأولى لتطبيق الديتوكس الرقمي تقوم على تحديد مدة من الوقت يومياً لعدم استعمال الأجهزة الإلكترونية وتفادي الدخول إلى الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي ما يساعد في بناء حياة إجتماعية أكثر نشاطاً.

 

- أما الطريقة الثانية فتقوم على أخذ إجازة لمدة أسبوعين من الأجهزة الإلكترونية والحواسيب والهواتف الخليوية والإبتعاد عن أي نوع من التواصل الرقمي، والتركيز على بناء علاقات بشرية بشكل مباشر.

 

- كما ان من الطرق المساعدة في تطبيق هذا الديتوكس الرقمي هو إطفاء الأجهزة الإلكترونية قبل الخلود إلى النوم أو عند الخروج برفقة الأصدقاء، مع إهمال الدخول إلى الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي خلال التواجد في مجموعات أو مناسبات والتركيز على التواصل مع الآخرين بشكل مباشر.

 

- أما في ما خص الأوقات المناسبة للتخلي عن هذه الأجهزة، فهي بين الساعة السابعة والعاشرة مساء، وبين الساعة الواحدة والرابعة بعد الظهر. فهذه الأوقات تعتبر أساسية في حياة الإنسان، فالأول يساعد على الاستعداد للنوم براحة أكبر، والثاني يساعد في التركيز على العمل بشكل أفضل.

 

اقرأوا المزيد عن حمية الديتوكس على هذه الروابط:

 

اتبعوا ديتوكس الماء لجسم صحي

أسرار حمية الديتوكس للتخلص من السموم

جرّبي ديتوكس الفراولة للتخلص من كل السموم!

‪ما رأيك ؟