٥ فوائد للتنزه في الهواء الطلق

٥ فوائد للتنزه في الهواء الطلق

يتعرض كل واحد منّا للكثير من الضغوطات والمشاكل اليومية، وللتخلص من المشاعر السلبية ننصح بالتنزه في الهواء الطلق. ويقدم لكم موقع صحتي أهم الأسباب التي ستدفعكم إلى التنزه في الطبيعة.

 

النزهة إيجابية للجسد والراحة النفسية

 

أولاً، إنّ نزهة في الهواء الطلق يمكنها تحسين وظائف المخ كالإبداع والتركيز. فالسير لا يزيد من النشاط الجسدي فقط، وإنما يعزز التدفق الحر للأفكار. والجلوس أمام الكمبيوتر طوال الوقت يمكن التخفيف من آثاره السلبية من خلال التنزه في الطبيعة. 

 

ثانياً، الاضطراب العاطفي الموسمي هو حالة من الاكتئاب المتكرر، تصيب من ١٠ إلى ٢٠٪ من النساء في الولايات المتحدة الاميركية. وتعتبر هذه الحالة نتيجة الأيام القصيرة في الشتاء، وحقيقة وجود ضوء طبيعي أقل. وهكذا، إحدى أنواع العلاج السريعة والسهلة لهذه الحالة هو قضاء المزيد من الوقت في الخارج.

 

استراتيجيات لتحسين المزاج والتغلب على الاكتئاب

 

ثالثاً، يساعدكم القضاء المزيد من الوقت في الخارج على امتصاص الفيتامين د من الشمس، الذي يعمل على منع الإصابة بالزكام، وربما يحسن من حالات هشاشة العظام وبعض أنواع السرطان. وعلى الرغم من إمكانية حصولنا على هذا الفيتامين من الأطعمة مثل سمك السلمون والجبن، إلا أننا نحصل على ٨٠ إلى ٩٠٪ من هذا الفيتامين من الشمس. ولكن لا تنسوا وضع واقٍ من الشمس إذا كنتم تنوون قضاء أكثر من دقائق قليلة في الخارج.

 

رابعاً، إنّ قضاء الوقت في الخارج يمنح ممارسي الركض إمكانية ممارسة التدريبات الرياضية بشكل أفضل، وحرق المزيد من السعرات الحرارية لراكبي الدراجات، ويجعل النشاط الجسدي أكثر متعة.

 

خامساً، إنّ الضوء الطبيعي يساعد على الشفاء، ووجد الباحثون أنّ مرضى جراحة العمود الفقري شعروا بألم وإجهاد أقل بعد تعرضهم لمزيد من أشعة الشمس الطبيعية. كما أنّ الخروج إلى الهواء الطلق يظل مهمًا مع تقدمنا في العمر، أي الخروج ربما يساعدنا على البقاء في صحة جيدة في وقت لاحق في الحياة.

‪ما رأيك ؟