6 خطوات خاطئة لا تقومي بها أبداً بعد العلاقة الحميمة!

6 خطوات خاطئة لا تقومي بها أبداً بعد العلاقة الحميمة!

العلاقة الحميمة هي العامل الأساسي الذي يساهم في تعزيز روابط الزواج وتقويتها، وهي بمثابة الوسيلة التي تقرّب المسافة بين الأزواج بعد الضغوطات الكثيرة ومشاكل العمل، والهموم والأعباء اليومية. والمرأة هي المفتاح الذي يضمن نجاح العلاقة أو فشلها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنسلّط الضوء على أبرز الأخطاء الشائعة التي تقوم بها المرأة بعد العلاقة الحميمة، والتي تؤدي الى حدوث شرخ بين الزوجين:

 

تجاهل بعض الآلام

 

في العديد من الحالات قد تشعر المرأة بالألم بعد ممارسة العلاقة الحميمة مع شريكها، وهي غالباً ما تتجاهل هذا الشعور وتغضّ النظر عنه، ما يعدّ من الأمور الخاطئة وغير الصحيّة التي قد تهدد صحتها وسلامتها، لا سيما أن ممارسة العملية الجنسية بكثرة قد تؤدي إلى تمزقات في جدار المهبل.

 

إهمال الدخول الى الحمام

 

إن عدم قيام المرأة بالتبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة هو أحد أهم أسباب إصابة النساء بالتهابات المجاري البولية، وذلك لأن البكتيريا التي تنتقل خلال العملية الجنسية تصل إلى المثانة وتؤدي الى إصابات كثيرة تسبب صعوبة في التبول.

 

الذهاب الى الإستحمام مباشرة بعد العلاقة

 

فئة كبيرة من النساء قد تتوجه الى الاستحمام مباشرة فور الانتهاء من العلاقة الحميمية، ما يشعر الطرف الآخر بأنه محّط إشمئزاز لأنه يعتبر أن المرأة تسعى الى التخلّص من آثاره عليها بسرعة.

 

إرتداء الملابس بسرعة

 

إن قيام المرأة بإعادة إرتداء ملابسها مباشرة بعد العلاقة هو عامل يبدل الحالة المزاجيَّة للشريك ويشعره بأن زوجته لم تكن مرتاحة معه خلال ممارسة العلاقة الحميمية، لذلك يمكن الانتظار قليلاً قبل ارتداء ملابسك على الفور.

 

تناول الطعام مباشرة بعد العلاقة

 

إن تناول الطعام مع بعضكما قبل بداية العلاقة الحميمية هو أمر رائع، وهو يعدّ وسيلة جيدة للدخول في الجو العام لممارسة العلاقة الحميمة. وبعد الانتهاء من العلاقة الزوجيَّة لا يجب أبداً التوّجه إلى المطبخ بحثاً عن الطعام، لأن الطرف الآخر قد يفكّر أنك لم تستمتعي بالعلاقة بسبب جوعك أو تفكيرك المستمر في الطعام.

 

إلقاء نظرة على الهاتف فور الإنتهاء من العلاقة

 

إحذري عادة النظر الى الهاتف فور الإنتهاء من العلاقة الحميمة، لأن ذلك يقلّل من الإحترام المتبادل بين الشريكين، ويؤدي الى ظهور الحواجز والخلافات بين الطرفين.

 

إليكِ المزيد عبر موقع صحتي عن أمور تهمّكِ عن العلاقة الحميمة:

 

5 علامات تؤكد عدم استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة!

6 أوقات هي المفضّلة عند المرأة لممارسة العلاقة الحميمة!

4 أمور من الأفضل أن تتجنّبيها خلال العلاقة الحميمة كي لا ينزعج زوجك!

‪ما رأيك ؟