7 أعراض تؤكد إصابتك بتكيّس المبيض... احذريها!

7 أعراض تؤكد إصابتك بتكيّس المبيض... احذريها!

تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة تكيّس المبيض وهذه الحالة غالباً ما تظهر خلال فترة النمو والبلوغ لدى الفتاة. ولكن لا يمكن التنبّه إليها من دون بعض الأعراض المرتبطة بها. لذا إختار موقع صحتي أن يعرفك على أبرز أعراض تكيّس المبيض لدى النساء.

 

ما هي أعراض تكيّس المبيض؟

 

1- من أبرز الأعراض التي يمكن أن تلاحظينها إن كنت تعانين من تكيّس المبيض هي الآلام التي تشعرين بها في منطقة الحوض، ويكون الوجع أقرب إلى نوع من الثقل في هذه المنطقة وقليل من الألم في محيط المبيضين.

 

2- هذا بالإضافة إلى أن أحد أبرز أعراض تكيّس المبيض هو إنتفاخ البطن عند الدورة الشهرية وبالتالي تشعرين كما لو أنك اكتسبت الوزن الزائد بشكل سريع.

 

3- كما أن من الأعراض التي ترتبط بتكيس المبيض هي كثرة التبوّل، فالتكيّس يشكل ضغطاً كبيراً على المبيض وبالتالي يؤثر على المبولة، فتشعرين باستمرار بالحاجة إلى دخول الحمام، وإن لم يكن جسمك فعلياً بحاجة إلى التبول.

 

4- هذا إلى جانب الآلام التي قد تشعرين بها خلال العلاقة الحميمة والتي تؤدي إلى عدم إتمام العلاقة كاملة. يكون ذلك ناجم عن الضغط الذي تشعرين به على المبيض ما يؤدي إلى المزيد من الاوجاع.

 

5- كما أن احد الأعراض التي تكشف إصابتك بتكيّس المبيض هو الإمساك، إذ إن غالبية النساء اللواتي يعانين من تكيّس المبيض يشتكين من الإمساك. لذا يمكنكِ أن تتناولي المشروبات الساخنة التي تخلّصك من هذه المشاكل، على غرار الشاي الأخضر واليانسون.

 

6- بالإضافة إلى أن أهم أعراض تكيّس المبيض هو عدم انتظام الدورة الشهرية حيث إن لا موعد محدد لها، في كل شهر يكون موعدها مختلفاً عن الشهر الذي سبقه، وهذا يستدعي مراجعة الطبيب المختص للمعالجة.

 

 7- ومن أعراض هذه المشكلة الصحية أيضاً هو ظهور الشعر الزائد في أماكن مختلفة لا يجب أن يظهر فيها، على غرار الوجه والظهر وحتى البطن.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة تكيس المبيض على هذه الروابط:

 

هذه الاعراض دليل على تكيس المبيض

كيف يؤثر تكيّس المبايض على الحمل؟

هذه الأعراض تدل على إصابتك بتكيس المبايض... فإحذريها!

‪ما رأيك ؟