إذا كنتِ ترغبين بتحسين فرص الحمل عندكِ... إبتعدي عن الأطعمة الجاهزة!

إذا كنتِ ترغبين بتحسين فرص الحمل عندكِ... إبتعدي عن الأطعمة الجاهزة!

إذا كنت ترغبين في الحمل، عليك الإهتمام كثيراً بما تأكلين، ومن الضروري الإعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن، يحتوي على كميات عالية من الألياف والخضروات، مع ضرورة الإبتعاد وتفادي الوجبات غير الصحيّة والمرتفعة في السعرات الحرارية من المأكولات الجاهزة والضارة التي تفتقد الى العناصر الغذائية الضرورية في الجسم.

 

الوجبات السريعة وخصوبة المرأة

 

تزيد نسبة الدهون في الوجبات السريعة التي تعدّ بطريقة غير صحية، وقد أثبتت الدراسات قوة تأثير مثل هذه الوجبات على معدلات الخصوبة عند المرأة، حيث أن الدهون عالية التركيز تسبب السمنة عند المرأة لا سيما في منطقة البطن، كما أن هذا النوع من الأطعمة يؤدي الى تراكم الدهون على المبيضين.

 

ونشير الى أن تناول الوجبات السريعة بانتظام يرتبط بزيادة مضاعفة خطر الإصابة بالعقم عند النساء في سن الإنجاب، وهنا نشير الى أن عدم تناول كمية كافية من الفاكهة هو عامل يرتبط بإنخفاض فرص حصول الحمل، حيث أن تناول الفاكهة عدة مرات في اليوم يقلل من مقدار الوقت الذي تستغرقه المرأة لتحمل، حيث أن تناول الوجبات السريعة بشكل دوري قد يحول دون حمل المرأة لعام كامل.

 

كيف تعزز المرأة فرص الحمل عندها من خلال النظام الغذائي؟

 

إن النظام الغذائي الصحيّ مهمّ في فترة ما قبل الحمل الى حدّ كبير، حيث أن النساء اللواتي يتناولن فواكه بمعدّل ثلاث مرّاتٍ في اليوم يستغرقن وقتاً أقلّ بشهرٍ ونصف لحدوث الحمل، بالمقارنة مع النساء اللواتي لا يتناولن الفاكهة، أو يتناولنها بمعدّل ثلاث مرّاتٍ في الشهر، وذلك لأن للفواكه فوائد كثيرة في الخصوبة.

 

وإن النظام الغذائي الجيّد القائم على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والأسماك مقابل القليل من الوجبات السريعة مثل شطائر البرغر، والبيتزا، والدجاج المقلي، وشرائح البطاطا المقلية، يحسّن مستوى الخصوبة لدى النساء، ويخفّض بالتالي الفترة التي تستغرقها المرأة قبل أن تحمل.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن أضرار الوجبات السريعة:

 

ما العلاقة بين الوجبات السريعة وزيادة الاملاح في الجسم؟

3 حقائق عن الوجبات السريعة ستجعلكم تتوقفون فوراً عن تناولها!

ما هي المواد المسرطنة في الوجبات السريعة؟

‪ما رأيك ؟