إليكِ 6 حقائق قد تجهلينها عن ثدييكِ!

إليكِ 6 حقائق قد تجهلينها عن ثدييكِ!

الثدي هو من أهم المناطق في جسم المرأة، نظراً لأنه يلفت إنتباه الرجل بشكل كبير ما يجعله من العناصر المثيرة الضرورية في العلاقة الحميمة من جهة، إضافة الى أنه يمثل أيضاً رمزاً جوهرياً للأمومة والحنان من جهة أخرى وذلك من خلال عملية الرضاعة الطبيعية بين الأم وطفلها.

وهنا نشير الى أن هناك العديد من الحقائق المثيرة حول الثدي التي لا يدركها معظمنا، والتي سنسلّط الضوء عليها في هذه السطور التالية من موقع صحتي.

 

ما هي أبرز الحقائق المهمة عن الثدي التي يجب أن تعرفها كل إمرأة؟

 

أولاً: الحقيقة الثابتة والعامة على مجمل النساء أن الثدي الأيسر يكون في العادة أكبر من الثدي الأيمن بشكل بسيط، ومن الصعب جداً ملاحظة الفرق إلا بالتدقيق، كما أن أحجام الحلمات يختلف أيضاً وهي تبرز في إتجاهات مختلفة.

 

ثانياً: من الأمور التي يكرهها الرجال بكثرة، الشعر الذي يظهر على الحلقة الملونة بالثدي لدى جميع النساء، وهنا نشير الى أن كل إمرأة تمتلك ما يتراوح بين 2 الى 15 شعرة تنمو بصورة غير واضحة. كما أنه من المحتمل المعاناة من ظهور البثور والرؤوس السوداء على الثدي إذا كانت المرأة لا تعتني بشكل جيد بهذه المنطقة الحساسة من جسمها.

 

ثالثاً: بالنسبة الى حجم الثديين فهناك 7 علامات وراثية تؤثر على هذا العامل، مع العلم أن كل ثدي يحمل حوالي 4 الى 5 % من نسبة الدهون في الجسم، كما أن الأثداء تصبح أكثر بدانة كلما تقدمت المرأة في السن، إضافة الى أنه خلال الحمل قد يزداد وزن الثديين أكثر من جراء عملية الإرضاع.

 

رابعاً: التدخين وتقدم المرأة في السن وتكرار تجارب الحمل، كلها عوامل متعددة تؤدي الى زيادة إحتمال المعاناة من تقلّص الصدر وترهله.

 

خامساً: أشكال وأحجام الثدي قد تتغيّر وذلك بسبب النوم على البطن لفترات طويلة ومتواصلة. لذلك يجب الإهتمام دائماً بوضعية النوم بهدف الحفاظ على متانة وشكل الثديين.

 

سادساً: خلال العملية الجنسية تصبح الأثداء عند المرأة أكبر ومشدودة أكثر وذلك نتيجة إثارتها جنسياً.

 

لمعلومات إضافية عن الثديين لا تفوتي هذه الروابط من صحتي:

 

حقائق من المهم ان تعرفيها عن تمديد الانسجة لترميم الثدي!

ترميم الثدي... نتائج نفسية وجسدية أبعد مما تتصورين!

حقائق مهمة جداً عن الرضاعة الطبيعية تكتشفينها مع أخصائية التغذية مايا غاريوس

‪ما رأيك ؟