هل أنت مصاب بالعقم؟ اكتشف الإجابة من خلال الأعراض

هل أنت مصاب بالعقم؟ اكتشف الإجابة من خلال الأعراض

يتساءل الرجال في الكثير من الأحيان عن صحته الجنسية وعن إمكانية إصابته بالعقم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم له الإجابة من خلال اعراض العقم عند الرجال.

 

اعراض العقم عند الرجال

 

العارض الأساسي للعقم عند الرجال ينعكس في عدم قدرة المرأة على الحمل ولكن العقم يحمل أعراضاً إضافية ومنها العجز الجنسي الذي يظهر من خلال القذف المتأخر أو المبكر بحسب الحالة التي يمر بها الرجل، الى جانب شعور الرجل بألم أو بتورم في الخصيتين مع تساقط لشعر الوجه والجسم وهذا الامر يسلط الضوء على حدوث اضطرابات هرمونية أو كروموسوماتية.

 

أسباب العقم عند الرجال

 

من أبرز الأسباب التي تقف وراء العقم عند الرجال نذكر دوالي الخصيتين وهي ذمة في الأوردة التي تصرف الدم من الخصية وضرورية للحفاظ على درجة حرارة الخصية المنخفضة عند درجة حرارة الجسم، وعندما يحدث الانسداد ترتفع حرارة الخصية فتقل قدرة الخلايا المنوية على الحركة. يمكن أن يكون التلوث من الأسباب الأخرى للعقم لأنه يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية وعلى طبيعتها وبذلك تنتج ندب تسد القنوات وتعرقل الخلايا المنوية داخلها وهذا يشمل الأمراض المنقولة جنسياً. الى جانب ذلك هناك ارتداد القذف أي عودة الحيوانات المنوية الى المثانة بدلا من الخروج من الجسم، وهذه الحالة من الممكن أن تنتج من مرض السكري والتصلب المتعدد وإصابات العمود الفقري وبعض أدوية البروستات...من الجدير بالذكر أن الإصابة بأورام كالأورام السرطانية في الخصيتين أو في انابيب نقل الحيوانات المنوية مباشرة قد تتسبب بالعقم عند الرجال.

 

كيفية علاج العقم عند الرجال

 

يعتمد علاج العقم عند الرجال على عامل العقم الأولي ويكون العلاج يستهدف المشكلة كما يمكن أن تساعد الجراحة في الكثير من الاحيان كمثل حالات احتقان الأوردة.

 

وسعوا معلوماتكم عن العقم عند الرجال من خلال موقع صحتي:

 

اسباب عديدة يمكن ان تؤدي الى عقم الرجل

كيف يتم تشخيص العقم عند الرجال؟

هل العقم مشكلة وراثية؟

‪ما رأيك ؟